بشكل مفاجئ..أمريكا تتعهد بمحاسبة بشار الأسد

0 21٬512

تعهدت أمريكا بمحاسبة بشار الأسد على جرائمه بحق الشعب السوري رغم التقارب الذي جرى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي بوتين.

ونشرت قناة الحرة اليوم الثلاثاء تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوي الثالث بشأن حقوق الإنسان في عدة دول حول العالم.

وتعهدت أمريكا بمحاسبة بشار الأسد على جرائمه بحق الشعب السوري رغم التقارب الذي جرى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي بوتين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأشار التقرير إلى ارتكاب نظام الأسد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية خلال قمعه للحراك الثوري في سوريا ضد حكمه.

كما سلط تقرير الخارجية الأمريكية الضوء على انتهاكات النظام لحقوق الإنسان في سورية.

بالإضافة إلى الحديث عن الجهود المبذولة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الفائت، عبر فريق العمل المعني بمنع ارتكاب الفظائع بعد الكشف المبكر عنها.

اقرأ أيضاً: لاجئ سوري يكشف جريمة قتل واغتصاب جماعي في أوروبا

وأشارالتقرير إلى أن الولايات المتحدة تقدم دعمًا إنسانيًا لتسهيل عودة اللاجئين والنازحين بشكل طوعي إلى منازلهم في كل من سورية والعراق، كما تدعم جود الدفاع المدني السوري.

ويوم أمس نفى المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية ساميويل وربيرج أن تكون أمريكا قد وقعت صفقة مع روسيا في إدلب مقابل تمديد المساعدات عبر معبر باب الهوى.

وقال وربيرج بحسب ما نقل تلفزيون سوريا: إن (الاتفاق) جاء نتيجة عمل دبلوماسي شاق بين الفريقين الأميركي والروسي الذي كان من المتوقع أن يستخدم حق النقض في مجلس الأمن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط