بعد إنهاء اليونيسف عقودهم.. تبشيرات بعودة المعلمين السوريين المتطوعين في تركيا

0 2٬774

كشف مصدر تربوي معني بشؤون المعلمين السوريين في تركيا عن قرب وجود حل للمعلمين السوريين الذين تم فصلهم الشهر الماضي في تركيا.

كشف مصدر تربوي معني بشؤون المعلمين السوريين في تركيا عن قرب وجود حل للمعلمين السوريين الذين تم فصلهم الشهر الماضي في تركيا.

وقالت هيئة التربية السورية عبر قناتها في التلجرام: إنه بعد تواصلها مع جهات تربوية مختصة أبلغتها هذه الجهات بأن نسبة كبيرة جدًا من المعلمين ستعود إلى مراكز عملها السابقة، وأن الباقي ممَّن لم يقبل مديروهم عودتهم للمدارس سيتم فرزهم إلى مشروع جديد تابع لمراكز التعليم الشعبي، وهدفه متابعة الطلاب السوريين المتسربين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت الهيئة في بيانها أنه تم توزيع القوائم على مديريات التربية في كافة الولايات، وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة التواصل مع المعلمين وإبلاغهم من خلال إدارات مدارسهم للحضور وتوقيع العقود الجديدة.

وأكدت الهيئة أن هذه التطمينات هي صحيحة، لكن تحتاج وقتًا لتدخل حيز التنفيذ وتصبح قرارات رسمية، ولذلك فهي حتى الآن لم تأخذ أي صفة رسمية، وهي عبارة عن أخبار مُبشرة.

مشيرة إلى أن كل ما يتداول خلاف ذلك من تصريحات تأخذ الصفة الرسمية لا صحة له؛ لأن الهيئة التربوية لا تتبناه.

اقرأ أيضاً:  رئيس جامعة إدلب يتحدث لحبر عن الانضمام إلى جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط

يُذكر أن الشهر الماضي أنهت منظمة اليونيسف عقود الآلاف من المعلمين السوريين في تركيا، الذين يعملون بنظام التطوع، وقد وصلتهم رسالة نصية من مديريات التربية التركية تؤكد أن اليونيسف قد أنهت عقودهم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط