بعد الحصار والتهديد بالخيار العسكري.. نظام الأسد يدخل الجيزة بدرعا

0 1٬817

دخلت قوات الأسد اليوم الأحد إلى بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي، عقب حصار استمر لنحو ثلاثة أيام فرضته قوات الأسد بسبب خلاف على كميات الأسلحة التي ستسلمها البلدة لنظام الأسد.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الأسد انتشرت في أحياء البلدة صباح اليوم الأحد، وبدأت بإجراء عمليات تفتيش لمنازل عدد من المطلوبين.

تسمم مئات الأشخاص في ريف دمشق ونظام الأسد يبرر

وقالت مصادر: إن قوات الأسد وبعد انتهاء عمليات التفتيش الصورية، ستقوم بالانسحاب من البلدة، وذلك وفق اتفاق مع وجهاء البلدة.

ويأتي دخول قوات الأسد إلى البلدة بعد حصار استمر ثلاثة أيام ومنع الدخول والخروج منها، وكذلك تم منع الطلاب من التوجه لجامعاتهم ومدارسهم خارج البلدة، ومنع دخول المواد الطبية، وأسطوانات الأوكسجين لمرضى كورونا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي السياق ذاته دخلت قوات الأسد اليوم الأحد أيضًا إلى بلدة المتاعية بريف درعا الشرقي، وذلك لتنفيذ اتفاق التسوية فيها، على غرار مدن وبلدات محافظة درعا التي خضعت لاتفاق التسوية مع نظام الأسد.

ومنذ مطلع أيلول الماضي بدأ نظام الأسد بإجراء عمليات التسوية في محافظة درعا جنوب سورية، وشملت العمليات الريف الغربي والشمالي، لتصل خلال الأيام الماضية إلى الريف الشرقي، الذي يخضع لسيطرة اللواء الثامن في الفيلق الخامس الروسي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط