بعد قصف إدلب..أردوغان وبوتين يشددان على منع التوتر فيها!

0 396

ناقش الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين يوم أمس الخميس آخر تطورات الأوضاع في سورية، وذلك خلال اتصال هاتفي.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة التركية فإن الاتصال تناول العلاقات بين الجانبين وآخر التطورات الإقليمية والدولية، إضافة إلى مناقشة الملف السوري.

وأكد أردوغان لبوتين خلال الاتصال زيادة انتهاكات نظام الأسد، وميلشيا قسد الانفصالية، وتكرار هجماتهم على المنطقة، الذي يشكل تهديدًا خطيرًا.

اقرأ أيضاً: الفصائل العسكرية تتمكن من صد عملية تسلل للنظام في إدلب

من جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهمية الأنشطة بين البلدين، التي تهدف إلى منع زيادة التوتر في إدلب، ومنطقة شمال شرق سورية.

وبحسب ما ذكرته المصادر فإن بوتين أبرز أهمية الأنشطة المشتركة لقوات البلدين لخفض التوتر في إدلب، ومحاربة الجماعات الإرهابية في منطقتي إدلب ومنطقة شمال شرق سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويأتي اتصال أردوغان وبوتين تزامنًا مع عملية تصعيد عسكري تشنها قوات الأسد وروسيا على منطقة إدلب، الخاضعة لاتفاق خفض التصعيد بين روسيا وتركيا.

ويوم أمس الخميس شنت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات جوية على أطراف مدينة إدلب الغربية، تزامنًا مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف استهدف غالبية قرى وبلدات جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط