بعد نحو ثماني سنوات.. تركيا تجمد أموال صائغ ذهب سوري تعامل مع داعش

0 1٬439

جمدت تركيا أموال الصائغ السوري (محمد علي الحبو) بعد إدراجه على قائمة الأشخاص المرتبطين بتنظيمات إرهابية بقرار من مجلس الأمن.

جمدت تركيا أموال الصائغ السوري (محمد علي الحبو) بعد إدراجه على قائمة الأشخاص المرتبطين بتنظيمات إرهابية بقرار من مجلس الأمن.

وبحسب ما نشرت صحيفة ديلي صباح التركية، القرار صدر اليوم السبت ونشر بالصحف الرسمية وعمم للعمل به.

ونص القرار على إجراء تعديل في الملحق الأول من قرار مجلس الوزراء رقم 5428 الصادر بتاريخ 30 سبتمبر/ أيلول 2013، الخاص بتجميد أصول الأشخاص والمنظمات المدرجة في قرارات مجلس الأمن ذات الأرقام 1267، و1988، و1989.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويأتي القرار بعد أن أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية عدد من الشركات المتخصصة بالصرافة وتحويل الأموال وصياغة الذهب من بينها شركة الحبو للمجوهرات لصاحبها (محمد علي حبو)، التي تتخذ من مدينة غازي عينتاب مقراً لها ، بسبب تورطها في تحويل الذهب المرسل من عناصر تنظيم داعش إلى أموال وإعادة إرسالها إلى خلايا نائمة للتنظيم في كل من سورية والعراق.

وحمل القرار الصادر اليوم توقيع الرئيس التركي رجب طيب أروغان، ليصبح ساري المفعول وفق الصحف التركية .

اقرأ ايضاً:  سؤال عن الساروت في امتحان الشهادة الثانوية يلقى استحسانًا

الجدير بالذكر أن عددًا كبيرًا من شركات الصرافة السورية والتركية متهم بتبييض أموال التنظيم و منظمات أخرى إرهابية مختلفة الانتماءات خلال فترة الثورة السورية بقصد الربح مما جعلهم ممولين للإرهاب بشكل مباشر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط