بلدية بولو التركية تسرق 6 مليون دولار من أموال اللاجئين السوريين

0 4٬314

 

أظهرت صحيفة “يني عقد” التركية اليوم الجمعة أن البلدية التركية بولو التي عاملت اللاجئين السوريين بعنصرية وفاشية وزادت من أسعار المياه ورسوم الزواج بحقهم وغيرها أخذت مساعدة للاجئين السوريين وقدرها 6 مليون دولار من بلدية أضنة التي تتبع لحزب الشعب الجمهوري.

وأوضحت الصحيفة في مقالها “عنصرية في بولو وانتهازية في اضنة” أن بلدية بولو تلقت مبالغاً مالية مقسمة على شكل منح من بلدية اضنة للاجئين السوريين في بولو، علماً أن البلدية قامت فيما سبق برئاسة “تانجو أوزجان” بإصدار العديد من من القرارات التي كانت مجحفة بحق اللاجئين السوريين هناك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي قدّم فيما سبق مساعدات مقدرة بأكثر من 4 مليار دولار للاجئين من خلال المنظمات التي تدعي أنها تعمل لأجل اللاجئين داخل تركيا، والتي كان أبرزها “Goal Global”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المنظمة تتبع في رأس المال لبريطانيا وامريكا ومقرها إيرلندا، وتنشط في أربع مدن تركية التي يعيش فيها غالبية السوريين بكثرة وهي أنقرة وغازي عينتاب وأضنة وأورفا، موضحةً أن “Goal Global” ابرمت فيما سبق اتفاقية منحة كبيرة مع بلدية اضنة التي يترأسها “كارالار” والتي قدرها 6 ملايين دولار في إطار مشروع وهمي للاجئين.

وفد من نظام الأسد يصل إسطنبول للمرة الأولى منذ سنوات

وأكدت الصحيفة التركية أنه وحسب قرار مجلس بلدية مدينة أضنة الذي وقع في كانون الثاني بداية العام الجاري وقد لوحظ أنه تم التبرع بمبلغ 6 مليون دولار أمريكي للبلدية من أجل تنفيذ مشروع وتحت اسم التكنولوجيا الذكية وإنتاج نباتات الزينة الخارجية في الحقول المفتوحة، من قبل المنحة التي قامت بإرسالها منظمة “Goal Global” للمساعدات الإنسانية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط