بلدية تركية ترفع رسوم الزواج للأجانب إلى 100 ضعف

FILE - Syrians wait to cross into Syria from Turkey at the Cilvegozu border gate, near the town of Antakya, southeastern Turkey, Tuesday, Feb. 21, 2023. Turkish President Recep Tayyip Erdogan has remained in power for 20 years by repeatedly surmounting political crises: mass protests, corruption allegations, an attempted military coup and a huge influx of refugees fleeing Syria's civil war. Now the Turkish people and economy are being pummeled by sky-high inflation, and many are still recovering from a devastating earthquake in February made worse by the government's slow response. (AP Photo/Unal Cam, File)
2٬290

أعلنت بلدية “سارايكوي” في ولاية “دنيزلي” جنوب غربي تركيا عن قرارها برفع رسوم عقود الزواج للأجانب ورسوم الحصول على وثيقة “عنوان سكن” من 300 ليرة تركية إلى 30 ألف ليرة تركية، غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وأكد رئيس البلدية، محمد صالح قونيا، أن الأجانب الراغبين في الزواج أو العيش في سارايكوي ملزمون بدفع هذه الرسوم، مشددًا على أن البلدية لن تقدم لهم أي مساعدة مستقبلية.

يُذكر أن ولاية “دنيزلي” تضم 19 بلدية ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المقيمين فيها 13,618 شخصًا وفقًا لآخر إحصائية رسمية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة التركية عن تطبيق إجراءات جديدة وصارمة بشأن منح الجنسية للأجانب، بما في ذلك السوريين. وصرح “إبراهيم تاشيابان”، المدير العام لشؤون السكان والجنسية التركية، أن هذه الإجراءات تشمل طلب إجراء تحقيقين من الإنتربول الدولي: الأول عند تقديم الطلب، والثاني قبل انتهاء العملية بفترة قصيرة.

وأكد تاشيابان أن التحقيق الأمني الذي تجريه الشرطة والاستخبارات التركية هو أحد أهم مراحل منح الجنسية، حيث تقدم هذه المؤسسات تقريرًا يحدد ما إذا كان هناك أي اعتراض. إذا كان التقرير سلبياً، يتم وقف إجراءات منح الجنسية بشكل نهائي.

وفي الأشهر الأخيرة، علقت السلطات التركية بعض ملفات الجنسية العالقة في مراحل متقدمة، بما في ذلك المرحلة السابعة النهائية، وأعادت تقييمها. تأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد الخطاب السياسي حول اللاجئين والمجنسين في الحملات الانتخابية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط