بيان مشترك حول عقد اجتماع في الأردن لبحث الحل السوري

1٬040

طالبت السفارة الأمريكية في دمشق، اليوم بوقف إطلاق النار على كامل الأراضي في سوريا في تغريدة عبر حسابها في تويتر.

ونشرت السفارة بياناً مشتركاً بشأن عقد اجتماع على مستوى المبعوثين لبحث الملف السوري في عمان قالت فيه: إنه خلال الاجتماع على مستوى المبعوثين لبحث الملف السوري في الأردن، جددت واشنطن الدعوة إلى وقف إطلاق نار على مستوى البلاد.

دول فاعلة في الملف السوري تجتمع في الأردن لبحث الحل السياسي

وصدر البيان عن السعودية ومصر وقطر والأردن والإمارات وتركيا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والنرويج والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

وأشار البيان إلى ضرورة وصول المساعدات الإنسانية بصورة مستمرة وبدون عراقيل إلى كافة السوريين، بما في ذلك عبر الحدود وعبر الخطوط.

ورحبت البيان بالنتائج التي حققها مؤتمر المانحين في بروكسل يوم 20 آذار/مارس 2023 لدعم الشعبين التركي والسوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأبدت الدول تطلعها إلى مؤتمر بروكسل السنوي السابع بشأن مستقبل سوريا والمنطقة الذي سيعقد يوم 15 حزيران/يونيو 2023.

وكانت اللجنة الأممية للتحقيق بشأن سوريا قد طالبت في 13 آذار، بضرورة وقف شامل لإطلاق النار في سوريا، والتحقيق والمساءلة في إخفاق الاستجابة للزلزال.

واجتمع ممثلو الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية و11 دولة فاعلة في الأردن للتباحث حول الوضع في سوريا، بحضور المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون.

وقال القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، دان ستوينيسكو: إن اجتماعاً عقد حول سوريا في العاصمة الأردنية عمان الثلاثاء.

وأضاف ستوينسكو في تغريدة على تويتر أن تبادل وجهات النظر بين الدول الحاضرة، يجري في الوقت المناسب، حول الوضع في سوريا، في أعقاب الزلزال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط