بيدرسون يعلن توقف اجتماعات اللجنة الدستورية حتى نهاية العام

0 838

أعلن المبعوث مبعوث الأممي إلى سورية (غير بيدرسون) عن أن اللجنة الدستورية السورية، لن تعقد أي اجتماعات، قبل نهاية العام الجاري.

أعلن المبعوث مبعوث الأممي إلى سورية (غير بيدرسون) عن أن اللجنة الدستورية السورية، لن تعقد أي اجتماعات، قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف بيدرسون خلال جلسة في المجلس، بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، حول تطورات الأزمة السورية أن “نتيجة الجولة السادسة التي عقدت في جنيف كانت مخيبة للآمال” .

كما أنه للأسف الشديد لم يتم الاتفاق على تواريخ بشأن عقد اجتماعين آخرين قبل نهاية العام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأفاد بيدرسون بأنه “من المهم للجنة الدستورية أن تواصل عملها بروح من العجلة وتعمل بشكل مستمر للتوصل إلى نتائج”، مشددًا على أنه سوف يواصل مشاوراته النشطة مع الأطراف المعنية بغية معالجة التحديات.

غضب روسي من نظام الأسد بسبب إفشاله مفاوضات اللجنة الدستورية

وختم: “نحن بحاجة إلى تفاهم مشترك بشأن آلية العمل لمساعدة اللجنة الدستورية على أداء ولايتها، كما أننا بحاجة أيضًا إلى تحديد تواريخ الجولتين المقبلتين”، مردفًا أن “التقدم في عمل اللجنة الدستورية يمكنه أن يساعد على بناء بعض الثقة بين الأطراف، وتحقيق ذلك يحتاج إلى إرادة سياسية لبناء أرضية مشتركة”.

وانتهت الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف في الثاني والعشرين من الشهر الجاري دون تحقيق تقدم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط