بيدرسون يكشف عن موعد الجولة القادمة من اجتماعات الدستورية

2٬375

كشف المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون عن موعد الجولة القادمة من اجتماع اللجنة الدستورية، خلال إحاطة قدمها عن الوضع السوري في جلسة لمجلس الأمن الدولي.

وقال المبعوث بيدرسون: إنه أصدر دعوات المشاركة في اجتماع جديد للجنة الدستورية بجنيف، في المدة من 28 أيار إلى 3 حزيران المقبلين.

لنكمل المسير.. حملة لدعم الطلاب في جامعة حلب

وأضاف بيدرسون أنه يطالب المجتمع الدولي بالتركيز على سورية قائلا: “إن الجمود الحالي للأوضاع وغياب سورية من عناوين الصحف لا يجب أن يضللنا بأن النزاع لا يستحق الاهتمام أو يستحق موارد أقل أو أن الحل السياسي ليس عاجلا”.

وأكد بيدرسون أن سورية تشهد صراعاً ساخناً، ويشكل هذا الصراع تهديدا للسلم والأمن الدوليين من الدرجة الأولى، لافتاً أن سورية من بين أكبر الأزمات الإنسانية في الوقت الحالي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح خلال احاطته أن الأوضاع تتطلب حلاً سياسياً، يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، وبما في ذلك مسار اللجنة الدستورية.

ولفت بيدرسون أن نجاح المسار الدستوري يتطلب بناء الثقة بين الأطراف، إضافة إلى إحراز تقدم حتى لوكان متواضعا في عمل اللجنة.

وبالرغم من فشل سبع جولات متتالية من اجتماعات اللجنة الدستورية تم عقدها على مدى أكثر من عامين ونصف، يصر بيدرسون على هذا المسار، وتعطيل باقي مسارات القرار الدولي 2254.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط