بيدرسون يناقش مع مسؤول روسي الملف السياسي في سورية

168

ناقش المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون الملف السياسي في سورية، مع نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين.

وبحسب وسائل إعلام روسية فإن بيدرسون هاتف فيرشينين، بخصوص العملية السياسية في سورية التي تشهد جموداً خلال الفترة الأخيرة.

معبر باب الهوى يكشف أعداد المرحلين من تركيا خلال تموز

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها: إن المحادثة الهاتفية ناقشت قضايا التسوية السورية، وكانت هي محور المحادثة بين فيرشينين وبيدرسون.

وأضافت الوزارة في بيانها أن الطرفين ناقشا الأوضاع في سورية، وشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز عملية التسوية السياسية التي يقوم بها السوريون بوساطة الأمم المتحدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وشدد الجانبان على الالتزام الصارم بمبدأ احترام سيادة سورية، واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها، كما ورد في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، حسب زعم الوزارة الروسية.

وتأتي هذه التصريحات الروسية على الالتزام بالعملية السياسية، بالرغم من إصرار روسيا على تعطيل العملية السياسية وخصوصاً اللجنة الدستورية السورية.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلن المبعوث بيدرسون تأجيل الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، وذلك بمطالب روسية بنقل اجتماعات الدستورية إلى دولة حيادية غير سويسرا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط