تأجيل الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية

1٬327

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون عن تأجيل انعقاد الدورة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية المقرر عقدها في 25 تموز الجاري.

واستلم الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن وفد هيئة التفاوض السورية، هادي البحرة، رسالة رسمية من بيدرسن تُفيد بتأجيل انعقاد الدورة التاسعة لاجتماعات اللجنة الدستورية.

عبر حافلات الزوار الشيعة.. الميليشيات الإيرانية تدخل السلاح إلى سورية

وقال بيدرسون في رسالته: إن وفد نظام الأسد أخبره سيكون مستعدًا للمشاركة في الدورة التاسعة فقط عندما تتم تلبية ما وصفه بالطلبات المقدمة من الاتحاد الروسي.

وقال هادي البحرة: إن هذا التأجيل والتعطيل ووضع شروط مسبقة لا علاقة للسوريين بها، يُثبت مجددًا انفصالهم الكامل عن واقع المأساة التي يعيشها السوريون، وإمعانهم في التهرب من مستحقات تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضاف أن اللجنة تعمل لتحقيق مصالح ومطالب الشعب السوري المشروعة والمحقّة، قائلا: دافِعُنا الأساسي هو إيقاف المأساة والمعاناة التي يعيشها كل السوريين، وتمكينهم من بناء مستقبلهم الذي استحقوه بتضحياتهم.

وطالب البحرة المبعوث الأممي بصفته ميسّراً لأعمال اللجنة وضمن إطار تفويضه بضرورة تقديم تقرير متكامل إلى مجلس الأمن عن أعمال اللجنة الدستورية منذ تأسيسها وإلى الآن، وتحديد المعوقات التي تواجهها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط