تبادل الاتهامات بين نظام الأسد وتركيا في مجلس الأمن

تركيا- أحمد يلدز
567

وصف مندوب نظام الأسد لدى الأمم المتحدة، قصي الضحاك، الوجود التركي والأمريكي في سوريا بأنه “احتلال”، بينما أكد سفير تركيا، أحمد يلدز، أن تصريحات نظام الأسد”منفصلة عن الحقائق على الأرض”.

وخلال جلسة في مجلس الأمن الدولي حول الوضع في سوريا، حمّل الضحاك تركيا ومليشيات قسد” مسؤولية استمرار معاناة أكثر من مليون شخص في الحسكة، جراء حرمانهم من المياه لمدة تزيد عن 10 أشهر.

اقرأ أيضاً:  نظام الأسد ينفي عقد لقاءات أمنية مع أنقرة في قاعدة “حميميم”

كما انتقد موقف تركيا من التعامل مع اللاجئين السوريين على أراضيها، ليردّ المندوب التركي أحمد يلدز أن نظام الرئيس بشار الأسد منفصل عن الواقع.

و أضاف يلدز بقوله إن “(بشار) الأسد ليس في وضع يسمح له بتعليم تركيا درساً”، مشيراً إلى أن أنقرة وضعت “معايير عالية للغاية” من خلال دورها البناء في معاملة اللاجئين والعلاقات مع الجيران، بما في ذلك سوريا، والقضايا الدولية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأكد مندوب تركيا على ضرورة أن يغير نظام الأسد موقفه من أجل بدء المصالحة الوطنية.

وشدد على ضرورة إحياء العملية السياسية بمشاركة هادفة من المعارضة السورية، بالتزامن مع تحقيق تقدم في توفير الظروف اللازمة لعودة اللاجئين السوريين الطوعية والآمنة والكريمة إلى بلادهم، وفق صحيفة “ملييت”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط