تجدد المواجهات بين الكيان الإسرائيلي والفلسطينيين والمصابين بالعشرات

0 440

حدثت مواجهات عنيفة صباح اليوم الإثنين، أصيب على إثرها عشرات المرابطين بالمسجد الأقصى بالرصاص المطاطي وبالاختناق، جراء  اقتحام  الاحتلال لباحات المسجد

حدثت مواجهات عنيفة صباح اليوم الإثنين، أصيب على إثرها عشرات المرابطين بالمسجد الأقصى بالرصاص المطاطي وبالاختناق، جراء  اقتحام  الاحتلال لباحات المسجد.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة الغربية من المسجد الأقصى، ونشرت القناصة في أماكن متفرقة من المسجد الاقصى وباحاته، وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة على المرابطين، وقامت باعتقال عددا من المصابين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: “إن عدد المصابين تحاوز 180 فلسطينيًا في المواجهات المندلعة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة، تم نقل 50 منها للمستشفيات.”

وأكد الهلال أن الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من الدخول من خارج المسجد الأقصى إلى الداخل لتقديم العلاج للمصابين.

بدورها، أشارت الأوقاف الاسلامية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بشكل همجي ومفاجئ باحات المسجد دون أي سبب، وترفص السماح للطواقم الطبية بإخلاء الإصابات من المكان.

اقرأ أيضاً:  مفاجأة صادمة..بشار الأسد استخدم طائرات إسرائيلية لقصف السوريين

في حين بيّن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر السواني أن “الاحتلال هاجم المسجد الأقصى المبارك بشكل همجي وغير مسبوق ومبيت مسبقًا”.

وأضاف الكسواني، أن “الاحتلال اقتحم أيضًا المصلى القبلي من المسجد واعتدى على المعكتفين”.

يذكر أن المستوطنين أطلقوا دعوات، خلال الأيام الماضية، لاقتحام باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الإثنين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط