تحت الضغط الشعبي.. قسد تتراجع عن قرار رفع أسعار المحروقات

0 320

تراجعت الإدارة الذاتية التابعة لقسد عن قرارها القاضي برفع أسعار المحروقات في مناطق سيطرتها شمال شرق سورية، وذلك بعد غضب شعبي كبير.

و أصدرت الإدارة الذاتية اليوم الأربعاء بيانًا أكدت فيه تراجعها عن قرار رفع أسعار المحروقات، تلبيةً لمطالب الشعب.

وقالت الإدارة الذاتية في البيان: يُلغى القرار الخاص برفع أسعار المحروقات في مناطق سيطرة قسد شمال شرق سورية.

ونوهت إلى أن أسعار المحروقات تبقى كما كانت عليه قبل أن تصدر الإدارة قرار رفع الأسعار لحين صدور قرار جديد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

سبعة قتلى على يد مليشيا قسد بمظاهرات المحروقات:

وارتفع عدد القتلى من المتظاهرين في محافظة الحسكة إلى سبعة قتلى، على يد ميلشيا قسد، وذلك جراء قمعها للمظاهرات التي خرجت ضد قرارهم.

حيث توفي اليوم الأربعاء شابين متأثرين بجراحهم التي أُصيبا فيها أمس الثلاثاء جراء المظاهرات، أحدهم من أبناء قرية عبدان جنوب الحسكة والآخر من مدينة الشدادي.

وأغلق أهالي بلدة التويمين وقرية عجاجة الطرق العامة اليوم الأربعاء على خلفية قتل ميلشيا قسد سبعة شبان من أبناء محافظة الحسكة بمظاهرات أمس.

 

قسد تتراجع عن القرار تحت الضغط الشعبي:

وكانت منطقة سيطرة ميلشيا قسد قد شهدت يوم أمس إضراب عام وإغلاق للمحلات التجارية في مدن المالكية والقامشلي ورميلان ومعبدة احتجاجًا على قرار الإدارة الذاتية التابعة لميلشيا قسد برفع أسعار المحروقات في مناطق سيطرتها.

وشهدت معظم مدن وبلدات الحسكة الخاضعة لسيطرة ميلشيا قسد مظاهرات احتجاجية غاضبة، واجهتها الميلشيا بالقمع وإطلاق الرصاص الحي.

اقرأ أيضاً:    حزب سوري يرفع دعوى قضائية ضد المرشح محمود مرعي

وكانت قسد قد أصدرت قرارا برفع أسعار المحروقات في منطقة سيطرتها بشكل كبير، وهو ما أثار غضب الأهالي، حيث رفعت بعض الاسعار إلى نسبة 300 بالمئة.

وأجبرت الميلشيا على التراجع عن القرار تحت الضغط الشعبي في منطقة سيطرتها.

منطقة الثروات تتعرض للجوع!

وتعاني مناطق شمال شرق سورية والتي تعرف بوفرة خيراتها من صعوبات معيشية صعبة، حيث تعدُّ المنطقة هي المصدر الأساسي للقمح في سورية، إلا أنها تعاني من أزمة خبز كبيرة وخصوصًا منطقة دير الزور التي تسيطر عليها ميلشيا قسد.

إضافة إلى ذلك ارتفاع أسعار المحروقات بشكل كبير على الأهالي في المنطقة النفطية في سورية، حيث تعمل ميلشيا قسد على نهب ثروات المنطقة سواء الموارد النفطية أو الزراعية، وترهق بقراراتها الأهالي وتحاربهم في لقمة عيشهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط