تحذيرات في عفرين بسبب ارتفاع منسوب بحيرة ميدانكي

0 891

أطلقت الجهات المعنية في مدينة عفرين بريف حلب تحذيرًا للأهالي وسكان بحيرة ميدانكي من خطورة السباحة اليوم الخميس في البحيرة.أطلقت الجهات المعنية في مدينة عفرين بريف حلب تحذيرًا للأهالي وسكان بحيرة ميدانكي من خطورة السباحة اليوم الخميس في البحيرة.

وطالبت السكان القاطنين بمحيطها وبجوار نهر عفرين بالانتباه إلى ممتلكاتهم ومقتنياتهم عند محيط البحيرة والنهر.

وشددت على المزارعين القريبين من مجرى النهر على الحذر من تضرر المقتنيات ومعدات الزراعة لعدم تضرها بسبب ارتفاع منسوب النهر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

صيانة وترميم للسد:

وحسب المنشور المتداول على صفحات التواصل، سيتم تفريغ مياه سد ميدانكي على مراحل بسبب أعمال صيانة وترميم فيه، مما سيرفع منسوب المياه بالبحيرة والسواقي المتفرعة بشكل كبير خلال الأيام القادمة.

وتعد بحيرة ميدانكي مصيفًا طبيعيًا للأهالي في منطقة عفرين وشمالي حلب، لكنها خطرة جدًا للسباحة، وشهدت عشرات حالات الغرق خلال السنوات الماضية وبداية فصل الربيع للعام الحالي، بالرغم من التحذيرات الدائمة لخطورة الأمر من قبل الدفاع المدني والمجالس المحلية.

اقرأ أيضاً:  بعد جدل واسع.. ما قصة إحاطة الحركة النسوية السورية في مجلس الأمن

ويبلغ طول حوض سد بحيرة ميدانكي 1400 متر، وبعرض 500 متر، وارتفاع 80 مترًا، ويستخدم لتوليد الكهرباء وري الأراضي وضخ مياه الشرب لعدة مناطق شمال مدينة حلب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط