تحذيرات من ارتفاع معدل الإصابات بكورونا في المحرر

0 1٬497

أطلقت فرق ومنظمات إنسانية تحذيرات للأهالي في المناطق المحررة، عقب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية وانتشار المتحور الجديد أوميكرون في المنطقة.

وقال فريق منسقو استجابة سورية اليوم الثلاثاء: “أهلنا المدنيين نرجو منكم توخي الحذر الشديد، بعد عودة تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، وخاصةً مع تسجيل أكثر من 380 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية في أعلى حصيلة منذ تشرين الثاني”.

مصر: ندعم العملية السياسية في سورية لإنهاء حالة الجمود فيها

وأضاف الفريق في بيان له أن نسبة الإيجابية وصلت إلى 43 %، في حين سجلت مناطق الباب وعفرين وأعزاز وادلب وحارم أعلى معدلات إيجابية حتى الآن.

وأكد أنه خلال الأسبوع الماضي شهدنا زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ومن المتوقع أن تشهد زيادة جديدة في الأعداد نتيجة الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ودعا الفريق الأهالي إلى اتباع أساليب الوقاية من الفيروس بشكل عام وفي مناطق المخيمات بشكل خاص، وذلك لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء الموجة جديدة لانتشار فيروس كورونا.

كما حث الفريق الأهالي بتلقي اللقاح بالسرعة القصوى، منعاً من انتشار الفيروس بشكل أكبر وعدم القدرة على احتواء الفيروس، وتوقف الدعم عن العديد من المراكز الصحية والمشافي من بينها مراكز عزل خاصة بفيروس كورونا.

ويأتي ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المناطق المحررة مع إعلان الجهات الصحية في المنطقة انتشار المتحور الجديد أوميكرون بشكل كبير.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط