تحذيرات من انتشار الكوليرا في إدلب بعد الزلزال

1٬586

أطلقت مديرية صحة إدلب تحذيرات من انتشار العدوى بالأمراض بعد الزلزال في شمال غرب سوريا بسبب الازدحام في مراكز إيواء المتضررين إلى جانب نقص في المياه أو احتمالية تلوثها.

وبحسب مدير المكتب الإعلامي للمديرية، عماد زهران، فإن المديرية تحصل على عينات بشكل مستمر لمراقبة الوضع، خوفاً من أي تفشٍّ لوباء الكوليرا.

وأشارت إلى عدم التبليغ عن أي إصابة من مراكز الإيواء، لكن الأمر يتطلب متابعة بسبب حالة الازدحام والظروف المعيشية الصعبة، ومسألة مياه الشرب والنظافة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وناشد من أجل دعم القطاع الصحي بالأدوية والمستلزمات الطبية، مؤكداً ضرورة متابعة الأوضاع في مراكز الإيواء.

ونقلت مصادر إعلامية عن سكان محليين في مدينة حارم بريف إدلب قولهم إن هناك تخوفاً لدى الأهالي من اختلاط المياه الملوّثة بالمياه السطحية في المدينة بعد الزلزال، خاصة أن بعض الينابيع تعرضت للتلوث نتيجة اختلاطها بمياه الصرف الصحي قبل الكارثة.

وحذر السكان من أن أي اختلاط لمياه الصرف الصحي بالمياه العذبة سوف يؤدّي إلى تفاقم الأوضاع وانتشار مرض الكوليرا بين الأهالي، خاصة أن مدينة حارم تعتمد بصورة أساسية على المياه السطحية بالإضافة إلى الينابيع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط