تحذيرات من انتشار الكوليرا في منطقة حارم بريف إدلب

1٬239

أطلق فريق منسقو استجابة سوريا تحذيرات من ازدياد ملحوظ في أعداد الإصابات المسجلة بمرض الكوليرا في منطقة حارم بريف إدلب شمالي سوريا.

كما تم تسجيل إصابات متزايدة بفيروس كورونا منذ بداية الشهر الجاري حيث بلغ عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في منطقة حارم  128 إصابة توزع 37% منها في مخيمات النازحين.

اجتماع بين روسيا وقسد من أجل تطبيق اتفاق جديد

وبلغ عدد الإصابات المسجلة بمرض الكوليرا في منطقة حارم بلغ 109 إصابات توزع 42% منها بين النازحين، إضافة وجود إصابات كثيرة في مدينة حارم نتيجة تلوث المياه وخاصة مع صدور تقارير تؤكد التلوث الجرثومي لينابيع المياه نتيجة الصرف الصحي.

وناشد بالفريق كافة الفعاليات والمنظمات الإنسانية في المنطقة العمل على إصلاح الأضرار في الصرف الصحي في مدينة حارم لمنع اختلاط المياه مع مياه الشرب.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وطالب المنظمات بالعمل على توريد المياه الصالحة للشرب بعد توقف خدمات المياه عن عشرات القرى والبلدات في المنطقة، إضافةً إلى عشرات المخيمات الموقف عنها الدعم منذ عدة أشهر.

وأشار إلى أنه من المقلق في الوضع الحالي أثر انتشار الأمراض على الوضع الاجتماعي الاقتصادي، موضحاً أن المنطقة تواجه أزمة اقتصادية وفقراً شديداً وقد تكون العواقب أخطر بكثير فيما يخص نقص الماء والغذاء والرعاية الصحية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط