تحذيرات من موجة كورونا جديدة تضرب المناطق المحررة بسورية

0 350

دعت منظمة الدفاع المدني الأهالي في المناطق المحررة لتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة بعد تسجيل معدل مرتفع نسبيًا بإصابات كورونا.

دعت منظمة الدفاع المدني الأهالي في المناطق المحررة لتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة بعد تسجيل معدل مرتفع نسبيًا بإصابات كورونا.

جاء ذلك بعد إعلان مخبر الترصد الوبائي تسجيل 21 إصابة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي الحالات 21363، كما أعلن عن شفاء 30 حالة دون تسجيل أي وفيات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبعد هذا الارتفاع المفاجئ بمنحنى الإصابات في المناطق المحررة، أطلقت مديرية الدفاع المدني تحذيرًا للمدنيين من حدوث موجة كورونا جديدة.

وفي سياق متصل تستمر الإدارة الذاتية (قسد) بفرض حالة إغلاق المعابر وتتجهز للدخول بحجر صحي في مناطقها بعد تصاعد وتيرة الإصابات بكورونا، حيث بلغت آخر إحصائية 10509، توفي منهم 392.

اقرأ أيضاً:  صحيفة تكشف توجه بوتين لنقل صلاحيات الأسد إلى مجلس تشريعي!

واتخذت قسد إجراءات صارمة بعد تفشي فيروس كورونا بمناطق سيطرة نظام الأسد الذي فرض بدوره إغلاقًا للمدارس على أن تجرى الامتحانات في وقتها، وذلك بعد أن أعلنت مشافي دمشق وريفها وصول أقسام العزل لطاقتها القصوى، والبدء بترحيل حالات كورونا إلى مشافي حمص.

كما علقت 6 وزارات الدوام في معاهد ومراكز تدريب  ومديريات تابعة لها، كان على رأسها وزارة التعليم العالي  التي فرضت تعليق الدوام لمدة اسبوعين في كافة المعهاد والجامعات العامة والخاصة

وبحسب آخر إحصائيات نظام الأسد فقد بلغ عدد الإصابات الكلي 19404 بعد تسجيل 120 إصابة جديدة أغلبهم بدمشق وريفها،والوفيات 1313 بعد تسجيل 14 حالة يوم أمس.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط