تحذيرات من هطولات مطرية وعواصف ثلجية ابتداءً من الثلاثاء

0 270

أطلقت المراصد الجوية تحذيرات للأهالي في الشمال السوري مع اقتراب عاصفة ثلجية قطبية ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم.

 

أطلقت المراصد الجوية تحذيرات للأهالي في الشمال السوري مع اقتراب عاصفة ثلجية قطبية ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم.

وبحسب ما نشرت المراصد تتعرض سوري لمنخفض جوي قاسٍ يضرب منطقة شرق ووسط البحر المتوسط، مصحوبًا بكتل هوائية شديدة البرودة.

وتميل درجات الحرارة للانخفاض بدءًا من يوم الثلاثاء مع دخول أمطار غزيرة تصبح هطولات ثلجية في المرتفعات فوق 900 متر عن سطح البحر.

وسيتطور المنخفض ويصبح أكثر برودة أيام الأربعاء والخميس والجمعة مصحوبًا بثلوج تختلف شدتها بين محافظة سورية وأخرى مع تدني بدرجات الحرارة لنحو 10 درجات صباحًا وناقص درجة ليلاً.

اقرأ أيضاَ:  25 ألف نسمة بدون خدمات في بلدة الفوعة

وحذر الناشطون الأهالي في المخيمات من تدني درجات الحرارة والهطولات المطرية الغزيرة، وطالبوا المنظمات الإنسانية برفع الجاهزية لتخفيف المعاناة عن سكان المخيمات في الشمال السوري، حيث سيدخل المنخفض قادمًا من تركيا، وبدايته الثلاثاء على ريفي إدلب وحلب الغربي ومنطقة عفرين مع احتمال حدوث سيول جارفة، ثم يزحف باتجاه المنطقة الوسطى وصولاً للجنوب السوري.

أما عن المناطق التي يحتمل أن تضربها الثلوج يوم الأربعاء فستكون في ريف إدلب الغربي فوق المرتفعات 400 متر فما فوق مثل ريف حلب الغربي وإدلب، والمرتفعات جنوب غرب سورية ابتداءً من 900 متر وصولاً إلى 750 متر، وتتدنى حتى تدخل العاصمة دمشق.

الجدير بالذكر أن العاصفة الثلجة اجتاحت اليوم معظمة المناطق التركية، حيث غطت الهطولات الثلجة مدينة إسطنبول بحسب ما نشرت وكالات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط