تحركات إيرانية جديدة جنوب سورية…ما الأهداف؟

1٬424

كشفت مصادر ذات صلة بالميليشيات الإيرانية أن إيران بدأت بإنشاء قاعدة جديدة جنوبي سورية مؤكدة أن نحو 350 عنصرياً من ميليشيا فاطميون بدؤوا بالانتشار في منطقة مثلث الموت وفق ما ذكر موقع جويش برس العبري.

وأكدت المصادر أن إيران بدأت في إنشاء قاعدة عسكرية جديدة، أطلقت عليها اسم ملك الأشتر في بلدة كفر حوما في محافظة درعا، وعينت هيكل قيادة جديداً لإدارة المنطقة.

وزير الخارجية التركي يلتقي قادة المعارضة السورية

وانتشر نحو 350 عنصراً من ميليشيا لواء فاطميون الأفغانية، بقيادة حكمة الله حاراتي، في ما يعرف بمنطقة ت مثلث الموت، التي تضم مناطق شمال غربي درعا وريف القنيطرة الأوسط.

كما تدربوا في معسكرات عسكرية جنوب شرقي طهران، على تسيير الطائرات المسيّرة، وإطلاق صواريخ قصيرة المدى.

وتهدف إيران من هذه التحركات إلى إحكام قبضتها على جنوبي سوريا، وملء الفراغ الذي خلفه الروس هناك، الذين سحبوا قواتهم بسبب استمرار القتال في أوكرانيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

بالإضافة إلى أنها تهدف إلى السيطرة على الحدود السورية الأردنية، والحدود السورية مع الجولان المحتل، لامتلاك أوراق ضغط على دول جوار سوريا، واستخدامها بما يخدم مصالحها، خاصة في تسهيل حركة تجارة المخدرات.

الجدير بالذكر أن إيران تحاول مد نفوذها في معظم مدن سورية بهدف بسط سيطرتها ونشر مذهبها وثقافتها وتجنيد أكبر عدد ممكن من السوريين ضمن ميليشياتها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط