تحرير الشام تفرج عن الناشطة “نور الشلو”

0 545

 

أعلنت مصادر محلية أن فصيل (هيئة تحرير الشام) أفرج اليوم الاثنين عن الناشطة السورية نور الشلو التي تم اعتقالها قبل ما يقارب الأربعة أشهر في محافظة إدلب وذلك بعد عدة حملات إعلامية أطلقها ناشطون للمطالبة بالإفراج عنها بسبب عدم وجود تهم واضحة تدينها.

وأكد ناشطون محليون أنَّ “الشلو” حالياً بين عائلتها التي تقيم في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، لافتين إلى أنها بصحة جيدة.

وكان اتحاد إعلاميي حلب وريفها قد أكد أن الناشطة “نور الشلو” بصحة جيدة ونشر صورة لها، الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، نافياً ما تداوله ناشطون حول حكم الإعدام وتورطها بقضايا أخلاقية.

وكانت والدة الناشطة الإعلامية نور الشلو قد تحدثت عن أسباب اعتقال ابنتها من قبل هيئة تحرير الشام.

وقالت والدة نور إن الجهاز الأمني في هيئة تحرير الشام أقدم على اعتقال نور من أمام المحكمة قبل نحو شهرين دون معرفة مكانها أو معرفة الأسباب التي تدعو إلى اعتقالها.

وكشفت والدة نور أنه عند محاولتها السؤال عن مصير ابنتها يطلب منها بعدم التدخل وسط تهديدها بالخطف كحال ابنتها وذلك في حديث لها مع راديو أورينت.

وتعود القصة إلى خلاف مع عائلة زوجها المتوفى منذ عشر سنوات حول حضانة الأولاد حيث اشتكت على عائلة زوجها بعد أخذ أولادها منها بـ”الغصب”، ورفعت قضية في المحكمة التي حكمت بأحقية حضانتها لأولادها الثلاثة.

وتابعت والدة نور أنه في اليوم الذي صدر فيه الحكم وفي أثناء خروجها من المحكمة اعتقلتها دورية أمنية تابعة للهيئة، بعد توجيه اتهامات لها كثيرة من قبل والد زوجها.

وأصدر مكتب العلاقات العامة في تحرير الشام تصريحًا كشف فيه عن تفاصيل اعتقال ومحاكمة (الشلو) التي تعمل مع إحدى المنظمات.

وذكر التصريح أنه “قبل أكثر من شهرين تمّ توقيف الناشطة الإعلامية (نور الشلو) العاملة ضمن إحدى المنظمات المحلية بعد ادعاء رُفع بحقها، وُثق بعدة شهادات، مع اطلاع كامل لبعض إعلاميي الداخل ومتابعتهم للقضية.”

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط