تحرير الشام تفرج عن قيادي سابق وتعتقل مقاتلين أجانب

0 382

قالت مصادر محلية: إن هيئة تحرير الشام أفرجت عن قيادي سابق لديها بعد اعتقاله قبل فترة، تزامنًا مع اعتقال ستة مقاتلين أجانب في محافظة إدلب.

وبحسب المصادر، فإن تحرير الشام أفرجت اليوم الإثنين عن القيادي السابق فيها (عبد الغني العراقي)، بعد اعقال دام لأكثر من شهر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وعبد الغني العراقي هو مسؤول التصنيع العسكري لدى هيئة تحرير الشام، واعتقلته تحرير الشام أواخر شباط فبراير الماضي لأسباب مجهولة.

وأضافت المصادر أن الجهاز الأمني لدى هيئة تحرير الشأم قام باعتقال ستة قاتلين أجانب من ريف إدلب اليوم الإثنين بعد إفراجه عن العراقي.

وفي التفاصيل قالت المصادر: إن الجهاز الأمني اعتقل ستة أجانب من مدينة إدلب ومدينة جسر الشغور بالريف الغربي.

اقرأ أيضاً: السعودية تفجر مفاجأة: جهود لدمج المعارضة مع حكومة الأسد

وقام الجهاز الأمني بمصادرة أجهزة الموبايل للمقاتلين الستة وأجهزة زوجاتهم، بعد عملية الاعتقال.

وبحسب ناشطين فإن العناصر الستة هم: (عبد الرحيم التركي، و عبد الرحمن التركي، أبو أسامة الجزائري، و أبو الدردء الجزائري، و عبد الرحمن الفرنسي).

وجاءت عملية الاعتقال هذه بعد سلسلة من العمليات الأمنية التي تنفذها تحرير الشام ضد قيادات وعناصر أجانب في منطقة إدلب، وكان آخرها اعتقال عنصر لدى جماعة أنصار الله يدعى أبو عروة كنصفرة.

ويرى ناشطون أن تحرير الشام تعمل على إبعاد كافة المقاتلين الأجانب عن الواجهة في إدلب، وذلك لعدة أهداف منها سعى تحرير الشام إلى التخلص من التصنيف الإرهابي الذي يطلقه المجتمع الدولي عليها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط