تحرير الشام تنفي اتهامات روسية بقصف منطقة خفض التصعيد

0 3٬381

نفت هيئة تحرير الشام الادعاءات الروسية حول قصف الهيئة لمنطقة إدلب وما حولها، ما يعرف بمنطقة خفض التصعيد الرابعة، وجاء ذلك في تصريح صحفي للمكتب الإعلامي التابع للهيئة اليوم الخميس.

وجاء التصريح عقب اتهامات لنائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سورية، اللواء فاديم كوليت، حيث ادعى أن هيئة تحرير الشام نفذت 12 عملية قصف في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال المكتب: “إن ادعاء الاحتلال الروسي أمس على لسان نائب رئيس مركز المصالحة في سورية، ادعاء مجاني سبقته عشرات الادعاءات والأكاذيب”.

وأضاف التصريح: “الذي يقتل المدنيين ويقصف القرى والبلدات المأهولة بالسكان ويدمِّر البنى التحتية هو نظام الأسد وداعموه”.

بيدرسون يناقش مع روسيا تطورات الأوضاع في سورية

وأشار التصريح إلى أن ترويج المحتل الروسي لهذه الاتهامات بين الحينة والأخرى يراد منه إيجاد مبررات لقصف المدن والبلدات المحررة واستهداف المنشآت الطبية والتجمعات السكانية، وإن فصائل الثورة تردّ على مصادر النيران وتستهدف تجمعات العدو وتحركاته ضد أهلنا الصامدين.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد وروسيا رفعوا وتيرة القصف وكثفوا من هجماتهم العسكرية على منطقة جبل الزاوية وريف حلب الغربي وارتكابهم عدة مجازر بحق المدنيين في المنطقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط