تربية نظام الأسد توقف التعليم لمراحل وتعلقه في مراحل أخرى

0 486

أصدرت وزارة التربية التابعة لنظام الأسد عددًا من القرارات علقت من خلالها دوام مراحل دراسية في مناطق سيطرة نظام الأسد بعد تفشي فيروس كورونا.

وبحسب مانقلته مصادر موالية، فإن وزارة التربية لدى نظام الأسد أنهت دوام مرحلة رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي من الصف (الأولى إلى الرابع) وذلك بدءًا من يوم الإثنين بعد غد 5 أبريل الجاري.

اقرأ أيضاً:  صرخات مخنوقة في مخيمات الشمال.. فهل من مصغٍ

وأشار القرار الذي صدر اليوم السبت إلى أنه تعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الثاني، وذلك كمعيار للنجاح أو الرسوب.

ويقضي بيان وزارة نظام الأسد بتعليق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف (الخامس حتى الثامن) بدءًا من يوم الإثنين بعد غد، وإقامة امتحاناتهم خلال الفترة بين 25 و 29 أبريل الحالي.

في حين يستمر دوام طلاب الصف التاسع الأساسي، وطلاب المرحلة الثانوية كافة الصفوف، وفق الخطة المعتمدة، وتجري امتحاناتهم في الفترة بين 25 و 29 أبريل الحالي.

وبحسب مديرة الصحة المدرسية لدى نظام الأسد (هتون الطواشي)، فإن القرارات التي أصدرتها الوزارة جاءت بسبب زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، وزيادة انتشاره في المدارس وكثرة الغياب بين الطلاب والمدرسين.

وبحسب طواشي فإن أعداد الإصابة بفيروس كورونا في مدارس سيطرة نظام الأسد وصلت إلى 550 إصابة، جلها بصفوف المعلمين.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا يتفشى بشكل كبير في مناطق سيطرة نظام الأسد دون أن يقوم بأي إجراءات فعلية لإيقاف انتشاره.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط