تركيا تبدأ عملية عسكرية في سورية والعراق وهذه أهدافها

1٬384

بدأت تركيا بشن عملية “المخلب-السيف” الجوية ضد مواقع للإرهابيين شمالي سوريا والعراق وفق بيان نشرته وزارة الدفاع التركية في وقت متأخر من ليل السبت/الأحد.

وجاء في البيان أن العملية تستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس.

كما تهدف العملية لضمان أمن الحدود ومنع أي هجمات إرهابية تستهدف الشعب التركي والقوات الأمنية واجتثاث الإرهاب من جذوره، عبر تحييد التنظيمات الإرهابية “بي كي كي/كي جي كي/ واي بي جي” وغيرها.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار: دمرنا أوكاراً وأنفاقاً ومخابئ ومخازن أسلحة تابعة للإرهابيين خلال غاراتنا الجوية و سنواصل محاسبة الذين استهدفوا أمن بلادنا وأمتنا مثلما حاسبناهم من قبل.

الخارجية التركية: عملياتنا في سوريا والعراق لن تتوقف

هذا وقد شنت الطائرات التركية بعد منتصف الليل غارات جوية مكثفة على مواقع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في الشمال السوري.

وتأتي الغارات بعد الحديث عن عمل عسكري تركي محتمل يستهدف معاقل ميليشيات “قسد” في الشمال السوري”، ردا على التفجير الذي وقع مؤخرا في منطقة تقسيم بمدينة إسطنبول التركية.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأكدت أنقرة وقوف حزب الاتحاد الديمقراطي السوري وحزب العمال الكردستاني التركي “بي كي كي/ بي واي دي/ واي بي جي”، وراءه.

واستهدف القصف التركي المباغت مواقع ومقرات وتجمعات ميليشيات “قسد” في محيط مدينة عين العرب “كوباني” ومحاور مدينة تل رفعت وقرى عين دقنة والمالكية وبيلونة ومرعناز ومحيط مطار منع بريف حلب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط