تركيا تبلغ أمريكا بأنها مصممة على شن عملية عسكرية ضد قسد

1٬049

أبلغت تركيا الولايات المتحدة الأمريكية بأنها مصممة على اتخاذ التدابير اللازمة ضد الميليشيات الكردية الإرهابية التي تهدد أمنها القومي شمالي سورية.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى، أمس الخميس، بين نائب وزير الخارجية التركي السفير سادات أونال، والمندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس-غرينفيلد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال أونال إن ميليشيا قسد الكردية تشكل تهديداً وجودياً ليس فقط لوحدة أراضي سوريا بل أيضاً على الأمن القومي التركي.
كما أكد ضرورة تطبيق بنود الاتفاقيات التي توصلت إليها تركيا مع الولايات المتحدة والاتحاد الروسي في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019 لم يتم الوفاء بها حتى اليوم.

ولفت إلى أن خطر الهجمات الإرهابية ازداد من هذه المنطقة ضد تركيا بشكل أكبر في الآونة الأخيرة. وأكّد السفير التركي أنه لا يمكن توقع أن تظل تركيا غير مبالية حيال هذه الهجمات التي تستهدف قواتها والمدنيين داخل حدود تركيا أيضاً، وحيال دفع الأجندة الانفصالية في المنطقة.

وذكر أن أنقرة ستواصل اتخاذ التدابير اللازمة ضد التنظيمات الكردية الإرهابية التي تهدد مصالح الأمن القومي الحيوية لتركيا.

للمرة الثانية..سورية تتعرض للضرب من قبل عنصري في تركيا

وقال مسؤول في البنتاغون، الأربعاء: إن البيت الأبيض لا يستبعد فرض الكونغرس عقوبات على تركيا إذا أقدمت على عمل عسكري في شمال سوريا.

وأضاف المسؤول الأمريكي، في تصريحات لقناة سكاي نيوز عربية، أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أبلغت تركيا بأن أيَّ توسع عسكري تركي في شمال سوريا سيؤدي لتداعيات خطيرة على العلاقات الثنائية ومصالح المواطنين الكرد الأبرياء.

وأشار المسؤول، الذي لم تكشف القناة عن اسمه، إلى أن واشنطن ستواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية، وهي تقدر دورها في الحرب ضد تنظيم داعش.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط