تركيا.. تحديد موعد نهائي للسوريين للعودة إلى الولايات المسجلين فيها

1٬794

أصدرت الدائرة قرارات هامة تتعلق بالسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة تنص أن السوريين الذين يحملون الكيملك (الكرت الذي يحمل اسمهم وبياناتهم) والذين يقيمون في إسطنبول بغض النظر عن تسجيلهم في مدن أُخرى، عليهم العودة إلى المدن التي تم تسجيلهم فيها حتى تاريخ 24 أيلول 2023.

وبناءً على هذا القرار، فإنه في حال تقديمهم طلبًا لـ “مديرية إدارة الهجرة” في ولاية إسطنبول حتى تاريخ 24 أيلول 2023، سيتم منح المواطنين السوريين المعنيين “إذن سفر” يسمح لهم بالعودة إلى المدن التي تم تسجيلهم فيها.
اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي: دول جديدة تدعم إعفاء الأسد من العقوبات

علاوة على ذلك، فإن السوريين الذين يحملون الحماية المؤقتة والذين قدموا من المدن المتضررة جراء زلزال 6 شباط 2023 وحصلوا سابقًا على “إذن سفر”، فإنه سيسمح لهم بالبقاء حتى إعلان ثانٍ.

تأتي هذه القرارات في إطار التسهيلات التي تُقدم للسوريين الذين يعيشون في تركيا لتنظيم أوضاعهم وتسهيل إجراءات العودة إلى المدن المحددة لهم.

ويرى ناشطون سوريون أن القرارات التركية لا تطبق على أرض الواقع خاصة مع وصول سوريين مرحلين إلى الشمال السوري رغم أنهم يحملون أوراق ثبوتية كاملة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط