تركيا تدين استهداف نظام الأسد لسفينة تركية

405

استنكرت وزارة الخارجية التركية إطلاق سفينتين تابعتين لقوات النظام السوري النار على سفينة صيد تركية، مما أسفر عن إصابة اثنين من الصيادين الأتراك الذين كانوا على متنها بإصابات طفيفة في المياه الدولية.

وفي تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلغيتش، أعرب عن إدانة بلاده لهذا العمل العدواني، قائلاً: “نستنكر إطلاق سفينتين تابعتين لقوات الأمن التابعة للنظام السوري النار يوم أمس، في 28 مايو، على قارب صيد تركي يدعى ‘محمود جان-1′”.

تركيا: نسعى لإعادة السوريين إلى مناطق سيطرة الأسد

وأوضح أن القارب تعرض للهجوم “بعد أن غادر ميناء قره طاش في ولاية أضنة وانتقل إلى المياه الدولية”.

وأشار إلى أن “الصيادين الاتراك اللذين كانا على متن القارب أصيبا بجروح طفيفة، وتضرر القارب أيضًا”، وفقًا لوكالة “الأناضول”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية أنهم سيتابعون هذا الحادث المؤسف الذي وقع في المياه الدولية، وأن مكتب المدعي العام في منطقة صمانداغ بولاية هاتاي قد فتح تحقيقًا في الواقعة.

ولم يصدر أي تعليق من حكومة نظام الأسد بشأن هذا الهجوم الذي استهدف الصيادين التركيين في المياه الدولية حتى لحظة نشر هذا الخبر.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط