تركيا ترحل عائلات سورية من أنقرة…ما الأسباب؟

1٬253

بدأت تركيا باتخاذ قرارات ترحيل بالجملة بحق عائلات سورية من العاصمة أنقرة حيث سجلت عمليات ترحيل لأكثر من 40 عائلة سورية.

ونقل موقع تلفزيون سورية عن أحد السوريين المرحلين قوله إن السلطات الأمنية التركية أوقفت مجموعة من العائلات السورية الأسبوع الماضي في منطقة (قازان) بأنقرة، وكنت وعائلتي من بين الموقوفين.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأضاف: تم اقتيادنا إلى مركز الترحيل (أوزلي) في غازي عنتاب، وبعد أقل من 48 ساعة تم نقلنا إلى معبر جرابلس الحدودي وترحيلنا إلى مناطق ريف حلب الشمالي، وذلك بعد توقيعنا إلزامياً على أوراق العودة الطوعية”، بحسب قوله.

وأشار إلى أن معظم العائلات المرحّلة يحمل أفرادها بطاقات حماية مؤقتة، وبعض أرباب العمل لديهم اذن عمل وأوراق قانونية لأعمالهم الخاصة بهم كالمحال والورش، وجزء كبير من المرحّلين قالوا إن ممتلكاتهم الشخصية المنقولة بقيت دون أي إجراء تنظيمي في أنقرة بعد قرار ترحيلهم.

تحت شعار من أجل حياة كريمة… دعوات لاعتصام وسط السويداء

وكانت السلطات التركية قالت إنها محاولة لتوزيعهم على الأحياء والمناطق الأخرى في العاصمة، ومن ثم صدر قرار بمنع منح بطاقة الحماية المؤقته “الكملك” للمرة الأولى وإغلاق أنقرة أمام اللاجئين الجدد بتاريخ 2-9-2021.

يأتي ذلك بعد ما يسمى بأحداث أنقرة التي اندلعت فيها مواجهات بين السوريين والأتراك في أحياء أنقرة وما تبعها من أحداث مأساوية ساهمت في تعزيز التمييز العنصري ضد السوريين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط