تركيا تعلن رسمياً عن نيتها المشاركة بمهام أمنية في كأس العالم بقطر

319

ذكرت مصادر إعلامية تركية أن القوات التركية بصدد المشاركة بمهام أمنية في كأس العالم الذي سيقام في قطر

وقالت المصادر: إن الرئاسة التركية قدمت أمس السبت مذكرة إلى رئاسة البرلمان بشأن تكليف القوات المسلحة بمهام في إطار عملية درع كأس العالم في قطر.

مجلس عسكري بقيادة مناف طلاس.. وتواصل مع ضباط لدى نظام الأسد

وجاء في المذكرة: التوقعات تشير إلى مشاركة أكثر من مليون شخص في الفعالية من مختلف أنحاء العالم، مضيفة أنه لتنظيم فعاليات رياضية بهذا الحجم بأمان، سيتم تنفيذ عملية درع كأس العالم بين القوات المسلحة القطرية وعناصر من الدول المدعوة من قبل الحكومة القطرية.

وأضافت أن عملية درع كأس العالم تهدف لإجراء كأس العالم لكرة القدم 2022 بصورة ناجحة وآمنة، من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التهديدات المختلفة التي قد تؤثر على أمن الفعالية، وفي مقدمتها الإرهاب.

ونوهت إلى العملية سيتم تنفيذها من خلال قوة المهام المشتركة التي ستتشكل بين دولة قطر والدول المشاركة، وذلك ضمن الحدود البرية والجوية والبحرية ومناطق الصلاحية البحرية لدولة قطر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتحدثت عن طلب حكومة قطر من الدول الحليفة والصديقة لها، من ضمنها تركيا، إرسال عناصر للمساهمة في دعم العملية.

وسيتم نشر أفراد من القوات المسلحة التركية داخل حدود قطر وفي مياهها الإقليمية والمناطق المجاورة لها، من أجل تقديم الدعم الذي تطلبه الحكومة القطرية خلال عملية درع كأس العالم.

وتستضيف قطر فعاليات كأس العالم ـ فيفا 2022” في الفترة الممتدة من 20 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى 18 كانون الأول/ديسمبر من العام الجاري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط