تركيا تفرض شروطاً جديدة للحصول على الإقامة السياحية

0 1٬144

فرضت الحكومة التركية أمس الثلاثاء مجموعة شروط جديدة على الأجانب الراغبين بالحصول على الإقامة السياحية.
وهذه الشروط هي:

– يجب على المُؤجّر توثيق عقد إيجار المنزل، ولا يقع ذلك على عاتق الأجنبي الراغب بالحصول على الإقامة، كما يُلزم مقدّم الطلب بإضافة معلومات الهوية في نموذج العقد وليس كما في السابق إذ كان يُكتفى بعنوان السكن.

مقتل 3 مدنيين وإصابة آخرين في مدينة أعزاز بصواريخ قسد الإرهابية

– يجب أن يقدّم الأجنبي نسخة من عقد الإيجار موثقة من “الكاتب بالعدل” (النوتر) مع بقية الوثائق المطلوبة لتقديم طلب الحصول على الإقامة

– على المتقدم التعهدُ بعدم استضافة أكثر من شخصين كحد أقصى على نفس عنوان سكنه.

– يجب على المتقدم للحصول على الإقامة السياحية في تركيا، في حال رغبته مغادرة البلاد قبل تسلم البطاقة، توكيل محامٍ لتسلمها إن لم يكن لديه أقرباء مقيمون من الدرجة الأولى.

– تثبيت عنوان السكن للأجانب في إسطنبول، أصبح في شعبة الأجانب بمنطقة بيازيد –الفاتح بدلاً من دوائر النفوس التي تتوزع في جميع أحياء المدينة.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

والإقامة السياحية في تركيا هي وثيقة على هيئة بطاقة تمنحها وزارة الداخلية للسائحين، تتيح لحامليها المكوث في تركيا طوال مدة صلاحيتها ودخول تركيا بدون أوراق أو إجراءات أخرى مطلوبة مثل التأشيرة، وذلك لتشجيع الأجانب على السياحة والاستثمار والبحث عن فرص العمل، فبدونها سيضطر المستثمر أو السائح أن يصدر تأشيرة طويلة الأمد أو يغادر ويعود مجددًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط