تركيا تفشل مخططًا لتهريب البشر في هذه المنطقة من إدلب

0 382

تسعى تركيا وبشكل دائم لمراقبة حدودها مع سورية منعًا من محاولات تهريب البشر إلى أراضيها التي كثرت بعد اندلاع الثورة السورية

تسعى تركيا وبشكل دائم لمراقبة حدودها مع سورية منعًا من محاولات تهريب البشر إلى أراضيها التي كثرت بعد اندلاع الثورة السورية .

وقد أعلنت السلطات التركية يوم أمس السبت 1 مايو/ أيار الحالي إفشالها لإحدى المخططات الغريبة والمستخدمة لتهريب البشر على حدودها مع سورية وتحديداً في محافظة إدلب .

ففي بيانٍ لوزارة الدفاع التركية على حسابها الرسمي بتويتر قالت فيه: “إن قوات حرس الحدود في ولاية هاتاي الجنوبية اكتشفت نفقًا محفورًا من (سورية) باتجاه الأراضي التركية في (منطقة الدانا) غرب محافظة إدلب مخصص لتهريب البشر إلى داخل الأراضي التركية.”

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت الوزارة في تغريدتها تلك أن النفق الذي عثر عليه تضمن داخله عدة حفرٍ كاملة من مولدةٍ كهربائية وعربة يد إضافة لسلكٍ بطول 300 متر وبطارية، وأدوات خاصة لحفر الخندق دون أي توضيحات إضافية سوى إرفاقها التغريدة لصورة متضمنة النفق .

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية بأن انفجارًا هز المنطقة ناتج عن قيام الوحدات التركية بتفجير النفق الذي عثرت عليه وقيامها بعملية تمشيط للتأكد من وجود نفق آخر .

اقرأ أيضاً:  سفينة تابعة لنظام الأسد تُبحر من روسيا إلى تركيا رغم العقوبات الأمريكية عليها!!

وليست المرة الأولى الذي تعثر به تركيا على نفق معد لتهريب البشر، ففي الشهر الماضي عثرت تركيا على نفقٍ مشابه وبطول 100 متر معدّ أيضًا لتهريب البشر .

وفي 20 شباط الماضي فجّرت القوات التركية، نفقًا يُهرب من خلاله البشر من الأراضي السورية إلى تركيا بطريقة غير شرعية في ريف إدلب الغربي

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط