تركيا تكشف حصيلة عملياتها في سوريا منذ بداية 2021

0 680

 أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم أمس الأحد، عن حصيلة عملياتها العسكرية في سورية وشمالي العراق منذ مطلع العام الحالي.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم أمس الأحد، عن حصيلة عملياتها العسكرية في سورية وشمالي العراق منذ مطلع العام الحالي.

وقالت وسائل إعلام تركية نقلا عن مسؤولة الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة، الرائد “بينار قره” في موجز صحافي بالعاصمة أنقرة: إن “القوات التركية حيدت منذ مطلع العام الجاري 693 مقاتلاً في شمالي سورية بينهم عناصر من تنظيم الدولة”.

وأضافت( قره) أنّ “القوات التركية قامت بتنفيذ 181 عملية منذ مطلع العام الحالي 2021 ، وتمكنت خلالها من تحييد ألف و162 مقاتلاً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت “قره” إلى أنّ قوات الجيش التركي استهدفت 7 آلاف و584 نقطة تابعة لمنظمة “بي كا كا” شمالي العراق في إطار ما أطلقت عليه اسم عمليتَي “مخلب الصاعقة” و”مخلب البرق”.

مشددة على أن السلطات التركية تعمل على “مكافحة الإرهاب بحزم وستستمر بذلك” في كلّ من سوريا والعراق.

ماهي أهداف تركيا في سورية

مع ازدياد الدور العسكري للقوات الكُردية واعتماد الولايات المُتحدة في الحرب البرية ضد داعش ورفع مُستوى تسليحها وتدريبها، تخوفت تركيا من أن يُشجع ذلك عناصر حزب العمال الكردستاني للقيام بأعمال عسكرية ضد السُلطات التركية خاصة أنها تعد القوات الكردية امتدادا لهذا الحزب.

اقرأ أيضاً:      مفاوضات بين أمريكا وروسيا شمال شرق سورية

وكان الحل التُركي هو التدخل في مناطق الحدود على الجانب السوري والسيطرة عليها لإبعاد القوات الكُردية عنها، فقامت بنشر قواتها في عشرات المُدن والبلدات أهمها عفرين، وجرابلس، وأعزاز، وجنديرس، وراجو، وشيخ الحديد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط