تركيا تنتهي من بناء جدار أمني على حدودها بطول ألف كم

2٬697

انتهت الحكومة التركية من الخطوة الأولى في بناء جدار أمني على حدود تركيا الشرقية والجنوبية الشرقية، بطول تجاوز 1028 كم، وذلك بهدف تأمين الحدود التركية ومنع الهجرة غير النظامية.

وبحسب وكالة الأناضول فإن تركيا أنهت بناء نحو 1028 كم من أصل 2949 كم، كما أنهت شق طريق للدوريات بمحاذاة الجدار على ذات الطول.

الأمم المتحدة: اللاجئين السوريين يصارعون للبقاء في رمضان

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: إن بلاده تواصل جهودها لتحقيق أقصى قدر من الأمن على حدودها ومكافحة الهجرة غير النظامية.

مشيراً إلى أنه جرى بناء جدران خرسانية وإنشاء طرق للدوريات في أخطر جزء من الحدود البالع طوله ألفا و28 كيلومتراً بالتزامن مع التطورات الجارية في كل من سورية وأفغانستان.

وبحسب المصادر فإن تركيا انتهت من بناء جدار أمني بطول 873 كيلومتراً من أصل 911 كيلومتراً من الحدود مع سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتواصل تركيا في الوقت الحالي، أعمال تركيب أنظمة إنارة على طول 37 كيلومتراً من الحدود التركية مع سورية بولاية كليس، و 30 كيلومتراً على الحدود المشتركة مع سورية في ولاية غازي عنتاب.

وأشارت المصادر إلى أن تركيا أيضاً تتخذ إجراءات مشددة مع المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أراضيها، خصوصاً من الأفغان الذين يعبرون الأراضي الإيرانية نحو تركيا، حيث اتخذت السلطات التركية إجراءات مشددة خلال الفترة الماضية على الحدود الإيرانية.

يذكر أن تركيا باتت الخطوة الأولى التي يقصدها المهاجرون من مختلف دول العالم، بهدف الوصول نحو أوروبا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط