تركيا: لا سلام في سورية دون محاسبة الأسد

0 2٬967

أكدت تركيا أنه لا وجود للسلام في سورية دون محاسبة نظام الأسد، على جرائمه التي ارتكبها بحق السوريين خلال السنوات الماضية.

أكدت تركيا أنه لا وجود للسلام في سورية دون محاسبة نظام الأسد، على جرائمه التي ارتكبها بحق السوريين خلال السنوات الماضية.

وقال المندوب التركي لدى الأمم المتحدة (فريدون سينيرلي أوغلو) خلال جلسة لمجلس الأمن: “نشهد يوميًا معاناة الشعب السوري على مدار أكثر من عشر سنوات، حيث تقدم بلدي الرعاية والاستضافة لتسعة ملايين سوري”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار المسؤول التركي إلى أنه من المهم بقاء موضوع محاسبة نظام الأسد على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي.

مضيفًا أن السوريين منذ أكثر من عقد يتحملون معاناة لايمكن وصفها، حيث قتل نظام الأسد منهم مئات الآلاف، وهجّر الملايين، وحاصر المدن.

ونوه أوغلو إلى أن نظام الأسد وخلال السنوات الماضية تعمد إلى استخدام الأسلحة الكيميائية، وهي جرائم ضد الإنسانية، لا يمكن أن تمر دون محاسبة دولية.

بيدرسون يزور دمشق لبحث إمكانية عقد جولة جديدة من اجتماعات الدستورية

وأكد المندوب التركي أن الأمر يقع على عاتق المجتمع الدولي في محاسبة نظام الأسد، منوها أن تركيا ستواصل النضال من أجل تحقيق محاسبة نظام الأسد على جرائمه وللوصول إلى حل سياسي في سورية وفق قرارات الأمم المتحدة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط