تسريبات بتخفيض بريطانيا مساعداتها في سورية ولبنان لهذا السبب

0 423

أفادت معلومات مسربة عن نية الحكومة البريطانية خفض المساعدات الإنسانية الممنوحة لسورية ولبنان والعديد من الدول الأخرى مستقبلاً.

 

 

أفادت معلومات مسربة عن نية الحكومة البريطانية خفض المساعدات الإنسانية الممنوحة لسورية ولبنان والعديد من الدول الأخرى مستقبلاً.

وكشفت الوثيقة التي سربها موقع (اوبن ديموقراسي) أن الحكومة البريطانية أصبحت تبحث بجد مسألة خفض الإعانات بكل أشكالها ينسب متفاوتة بسبب تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد البريطاني.

وأضاف الموقع أن نسب الإعانات الممنوحة لسورية ستخفض بنسبة 67% وستكون أعلى في لبنان بنسبة 88% ضمن قائمة تشمل كل من السودان والكونغو الديموقراطية والصومال والنيجر في افريقيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الخارجية البريطانية ترد على التسريبات:

من جانبها علقت الخارجية البريطانية على ترسيبات الإعلام مؤكدةً أنه حتى الآن ليس هناك أي قرارات بهذا الشأن، بل على العكس الحكومة البريطانية ستظل مانحة مهمة للمساعدات في العالم.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية: ” زلزال وباء كورونا الذي ضرب الاقتصاد أجبرنا على اتخاذ قرارات صعبة لكنها ضرورية”.

وأضاف: “اضطررنا للتخفيض المؤقت لإجمالي النفقات على المساعدات، لكننا لا نزال نعمل في بعض البرامج الفردية ولم نتخذ القرارات بعد لإيقافها.”

اقرأ ايضاً:    أربعة قتلى بينهم عنصر من الخوذ البيضاء حصيلة القصف الروسي شرق حلب

وتابع: ” بريطانيا مانح مهم للمساعدات على مستوى العالم، وهناك خطط للإنفاق هذا العام تتعدى 10 مليارات جنيه إسترليني لمكافحة الفقر وتغير المناخ وتحسين الصحة العالمية.”

وعلى الرغم من رد الحكومة البريطانية على التسريبات بشكل قوي وحاسم، إلا أن احتمالات تخفيض المساعدات لا يزال قائمًا، ومرتبطًا بحكومة بوريس جونسون الذي استطاع في وقت سابق تخفيض المساعدات في اليمن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط