تصريحات بيدرسون بعد لقاء المقداد من دمشق

0 1٬960

أجرى المبعوث الدولي الخاص إلى سورية (غير بيدرسون) جولة محادثات مع فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين التابع لنظام الأسد، ناقش فيها المسار السياسي ومباحثات جنيف.

وفي تصريحات لصحيفة الوطن الموالية، قال بيدرسون: “أجرينا مباحثات مهمة استمرت لأكثر من ساعتين، وتطرقنا إلى تفاصيل عدة وإلى التحديات التي تواجه سورية والوضع العسكري والاقتصادي والإنساني”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف عقب انتهاء المحادثات: ” ناقشنا أيضًا المسار السياسي المرتبط بهم، اليوم يمكن القول إن هناك فرص لإعادة إطلاق المسار السياسي”.

وتابع: ” مباحثاتنا اليوم كانت جيدة وعميقة، ولا يوجد حتى الآن موعد لجولة جديدة من المفاوضات في جنيف” في إشارة لمفاوضات اللجنة الدستورية.

وتحدث بيدرسون عن التقارب الدولي مع نظام الأسد قائلاً: “كان لدي عدة لقاءات في عدد من الدول العربية وكذلك من الأمريكيين والأوربيين، وأرى أن هناك فرصة جادة لبحث إمكانية تطبيق مقاربة “خطوة بخطوة” بهدف بناء الثقة، وعلينا أن نحدد ما هي الخطوات بشكل دقيق، وهذه الخطوات مرتبطة بطبيعة الأمر بالوضع الانساني والاقتصادي.”

إسرائيل تتوسع بالجولان.. هل باع بشار ما تبقى؟!

وأردف : ” لمست في مباحثاتي مع مسؤولين عرب وأميركيين وأوربيين إمكانية للانفتاح على دمشق”.

ووصل بيدرسون أمس السبت إلى دمشق لبحث الملف السوري مع نظام الأسد قبل انطلاق جولة جديدة من مؤتمر أستانة في العاصمة الكازخية نور سلطان بعد عشرة أيام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط