تضرر أكثر من 500 خيمة في مخيمات المهجرين جراء المنخفض الجوي

0 12٬972

قال فريق منسقو استجابة سورية: إن أعداد المخيمات المتضررة نتيجة الهطولات المطرية المستمرة ارتفعت إلى 104 مخيمات في المناطق المحررة.

قال فريق منسقو استجابة سورية: إن أعداد المخيمات المتضررة نتيجة الهطولات المطرية المستمرة ارتفعت إلى 104 مخيمات في المناطق المحررة.

وأكد الفريق اليوم الإثنين أنه بلغت عدد الخيم المتضررة بشكل كلي 194 خيمة، وأن هناك 316 خيمة تضررت جزئياً، وبلغ عدد العائلات المتضررة بشكل مباشر 1842 عائلة، في حين بلغت عدد العائلات المتضررة من الهطولات المطرية كامل 3742 عائلة.

وأوضح الفريق أن أضرار واسعة في الطرقات قد تجاوزت الـ9 كيلومترات ضمن المخيمات ومحيطها، إضافة إلى دخول مياه الأمطار إلى داخل 2145 خيمة مسببة أضرار مختلفة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار إلى أنه يجري العمل على الوصول إلى المخيمات المتضررة التي يصعب الوصول إليها نتيجة سوء وانقطاع الطرقات المؤدية إليها.

ونوه أن الأضرار ضربت المخيمات ابتداءً من مخيمات خربة الجوز غربي إدلب وصولاً إلى المخيمات الحدودية باتجاه ريف حلب الشمالي، إضافةً إلى محيط مدينة إدلب ومعرتمصرين وكللي وحربنوش وكفريحمول وحزانو وزردنا.

ولفت الفريق إلى أن هناك حركة نزوح داخلية ضمن المخيمات لأكثر من 472 عائلة نتيجة تضرر خيامهم بشكل مباشر أو دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيم.

منسقو الاستجابة: المأساة ذاتها والأضرار دون تغيير في مخيمات الشمال السوري

وتوقع الفريق زيادة الأضرار بشكل أكبر في حال استمرار الهطولات المطرية أو تجددها في المنطقة، إضافةً إلى مخاوف من حدوث انزلاقات طينية ضمن المخيمات نتيجة تشكل مستنقعات مائية كبيرة.

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية على العمل لمساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل، محذراً من سوء الأوضاع وزيادة الأضرار.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط