تطبيق الإنستغرام ينشر المعلومات المضللة بدلاً من مكافحتها (دراسة)

0 183

أفضت دراسة جديدة إلى أن تطبيق الإنستغرام الشهير والتابع لمنصة فيسبوك يساهم بشكل كبير بترويج المعلومات المضللة وانتشارها بين رواده، ولاسيما فيما يتعلق بفيروس كورونا، واللقاحات المتعلقة به.

أفضت دراسة جديدة إلى أن تطبيق الإنستغرام الشهير والتابع لمنصة فيسبوك يساهم بشكل كبير بترويج المعلومات المضللة وانتشارها بين رواده، ولاسيما فيما يتعلق بفيروس كورونا، واللقاحات المتعلقة به.

الدراسة أجراها باحثون من مركز (مواجهة الكراهية والرقمية) الذي يتخذ من لندن مركزًا له، من خلال دراسة الخوارزمية الخاصة بالتطبيق، التي تساهم بشكل كبير إلى تسهيل وصول المتابعين إلى المعلومات المضللة دون أدنى أي جهد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

بدأت الدراسة بإنشاء الباحثين القائمين عليها لحسابات إنستغرام جديدة، ومتابعة بعض الحسابات التي تنشر معلومات مضللة حول فيروس كورونا واللقاحات بعضها تابع للسلطات الصحية والبعض الآخر تابع لرافضي التطعيم، وقاموا بتدوين كل المعلومات المضللة التي تقترحها عليهم خوارزميات الإنستغرام، ليجدوا أن نصف المعلومات المضللة تتعلق بكورونا، والنصف الآخر باللقاح.

وتوصلت الدراسة إلى أن تطبيق الإنستغرام يساهم في نشر الأخبار المضللة من خلال متابعتك لإحدى الحسابات التي تساعد على ترويجها، فمتابعتك للحساب تظهر الخوارزميات لك حسابات أخرى مشابهة بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً:  نشرة صرف الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الخميس 11-3-2021

وبالتالي على تطبيق الإنستغرام إيقاف عمل خوارزميته، إلى حين توقف المعلومات المضللة حول كورونا واللقاحات، أو استثناء كل المنشورات الخاصة بكوفيد_19من لائحة الحسابات الموصى بها.

وأن تضع لائحة سوداء لكل أصحاب المحتوى المضللة، إضافة إلى تقليل عدد المنشورات المقترحة من خارج لائحة المتابعين ومنع المروجين للمعلومات المضللة من الحصول على الإشارة الزرقاء وإنشاء محتويات علمية من قبل الهيئات الصحية لتصحيح المعلومات المضللة والمنتشرة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط