تطبيق تلغرام يطلق ميزات غير متوقعة

0 1٬983

 

أطلق تطبيق  تلغرام ميزات جديدة، أبرزها البث المباشر، ومشاركة الشاشة مع عدد غير محدود من المشاهدين.

ومن الميزات المعلن عنها في 31 آب/أغسطس الماضي، البثوث المباشرة غير المحدودة، حيث يمكن للمستخدم بث الكاميرا ومشاركة الشاشة مع المُشاهدين. ولبدء البث يتوجب الضغط على “محادثة مرئية” (في المجموعات) أو “بث مباشر” (في القنوات) داخل صفحة معلومات المحادثة التي يشرف عليها المستخدم.

لحظة وفاة الشيخ قاري عبد المتين أصغر بينما كان يفسر آية قرآنية (فيديو)

وأتاح التطبيق “خيارات التحويل المرنة”، وتتم عبر الضغط على جملة “تحويل الرسالة” فوق خانة الكتابة لمعاينة أو تغيير كيف سيتم إرسال الرسائل. وشملت الميزات إخفاء أو إظهار اسم المُرسل الأصلي، وإزالة أو إبقاء الأوصاف من الوسائط، وتحديد أو إلغاء تحديد الرسائل لتغيير أي منها سيتم تحويلها.

 

وبموجب التحديث الجديد، سيتمكن المستخدم من تصفح جميع القنوات التي يتابعها، دون الحاجة للعودة إلى قائمة المحادثة، ويتم ذلك عبر السحب للأعلى عند الوصول إلى أسفل القناة، للانتقال للقناة غير المقروءة التالية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأُطلق تطبيق “تلغرام” على منصة iOS في 14 آب/أغسطس عام 2013، وطُرحت النسخة التجريبية لأندرويد رسمياً في 20 من الشهر نفسه، وبعد ذلك ظهرت العديد من تطبيقات تلغرام المطورة.

ويمكن استخدام “تلغرام” على مختلف الأجهزة في نفس الوقت، حيث تتزامن الرسائل عبر عدد غير محدود من الأجهزة بما فيها أجهزة الجوال، والأجهزة اللوحية أو الحواسيب. وينشط على التطبيق أكثر من 500 مليون مستخدم شهرياً، ويعتبر أحد التطبيقات الـ10 الأكثر تحميلاً في العالم.

حبر | وكالات

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط