تعديل أسعار الكهرباء في ريف حلب

134

أعلنت “الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية” (STE) عن إجراء تعديل طفيف في أسعار الكهرباء المنزلية والصناعية في مناطق عملها بريف حلب، شمالي سوريا، اعتباراً من شهر أيلول 2024. ويأتي هذا التعديل استجابة للتغيرات الشهرية في أسعار الطاقة الكهربائية.

 تفاصيل التعديل في الأسعار
بحسب النشرة الجديدة الصادرة عن الشركة، تم تحديد سعر الكيلو واط للتيار الكهربائي المنزلي في مناطق “غصن الزيتون” و”درع الفرات” شمالي وشرقي حلب بـ3.96 ليرة تركية، بينما تم تحديد سعر الكيلو واط الصناعي بـ4.53 ليرة تركية. يذكر أن سعر الكيلو واط المنزلي كان قد بلغ 3.97 ليرة تركية في شهر آب الماضي، وسعر الكيلو واط الصناعي 4.54 ليرة تركية.

تأثير المنافسة على الأسعار
جاء تخفيض الأسعار الأخير بعد توقيع بعض المجالس المحلية في ريف حلب اتفاقيات لتوريد الطاقة مع “الشركة السورية التركية للكهرباء” (STE Enerji)، بهدف إنهاء احتكار شركة “AK Energy” التي كانت تواجه انتقادات حادة من السكان المحليين. هذه المنافسة الجديدة انعكست إيجابياً على أسعار الكهرباء، حيث شهدت انخفاضاً ملموساً على المستهلكين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

 تحديثات شهرية للأسعار
أكدت “الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية” أن أسعار الكهرباء ستُحدث شهرياً لتواكب متغيرات أسعار الطاقة، سواء بالارتفاع أو الانخفاض. وأضافت الشركة في بيانها أنها ستبذل كل ما بوسعها ضمن الإمكانات المتاحة لضمان تقديم الخدمة بأفضل وأكفأ السبل الممكنة.

 خلفية عن استجرار الكهرباء في ريف حلب
منذ السيطرة على ريف حلب عقب عملية “درع الفرات” وتولي الجيش الوطني السوري إدارة المنطقة، تم استجرار الكهرباء من تركيا عبر عقود واتفاقيات أبرمتها شركات خاصة مع المجالس المحلية. وقد واجهت شركة “AK Energy”، التي كانت المشغل الرئيسي للكهرباء في المنطقة، انتقادات واسعة من السكان بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء وعدم التزام الشركة بإيصال التيار الكهربائي على مدار الساعة، مما أدى إلى تنظيم مظاهرات شعبية ضدها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط