تعيينات جديدة ضمن وزارة الدفاع والشرطة العسكرية في الحكومة المؤقتة

1٬103

قامت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، بتكليف عدد من الضباط والأكاديميين، بمهام قيادية في الجيش الوطني السوري، والشرطة العسكرية شمالي سوريا.

ويأتي ذلك في إطار تنظيم هيكلية المؤسسة العسكرية في الجيش الوطني السوري، والارتقاء بها نحو التنظيم والاحترافية، والاستفادة من التجارب السابقة للوصول إلى عمل منظم وأكثر دقة.

وبحسب العميد “أيمن شرارة” الناطق باسم الجيش الوطني السوري، فإن تلك التعيينات تهدف إلى تطوير العمل في المؤسسات العسكرية في الجيش الوطني السوري بشكل أكاديمي ومهني، وتطوير العمل المؤسساتي بشكل مهني ودقيق.

وقال العميد “شرارة” لوسائل إعلام محلية، إن تلك الخطوة تأتي أيضاً ضمن إطار الحفاظ على الأمن والأمان في المناطق المحررة، من خلال الكوادر المدربة والمؤهلة وأصحاب الخبرة والاختصاص.

وتتبع تلك الخطوات تطوير العمل في كافة المؤسسات التابعة للجيش الوطني السوري، من خلال التخطيط الجيد والتنظيم والإشراف والمراقبة، إضافة لتطوير الكوادر البشرية لهذه المؤسسات وبإشراف القادة المختصين لرفع قدرة المقاتل فكرياً وعسكرياً، وفقاً للعميد شرارة.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وتضمنت التعينات في وزارة الدفاع، تعيين العميد الركن “عبد المجيد الدبيس” معاوناً لوزير الدفاع للشؤون العسكرية، وتعيين العميد “عبد الكريم الضاهر” معاوناً لوزير الدفاع للشؤون الإدارية، وتعيين العميد “عدنان الدياب” معاوناً لوزير الدفاع للشؤون المالية، وتعيين العميد “عماد جميل برو” رئيساً لهيئة الرقابة والتفتيش في وزارة الدفاع، وتعيين العميد “أحمد كردي” مديراً للكلية الحربية.

أما بالنسبة لتعيينات الشرطة العسكرية، فقد تم تعيين العميد الركن “خالد الأسعد” مديراً لإدارة الشرطة العسكرية، وتعيين العميد “عبد المحسن حسين” نائباً لمدير إدارة الشرطة العسكرية للشؤون المركزية، وتعيين العميد “محمد العسود” نائباً لمدير إدارة الشرطة العسكرية للشؤون الأمنية.

في حين تم تعيين العميد “جلال الرشيد” نائباً لمدير إدارة الشرطة العسكرية لشؤون المعابر والحواجز، وتعيين العميد الركن “عبد المعين صطوف” رئيساً لفرع الرقابة والتفتيش في إدارة الشرطة العسكرية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط