تفاصيل اجتماع جامعة حلب مع جامعتين إيطاليتين

0 1٬048

عقدت جامعة حلب في المناطق المحررة اجتماعًا مهمًا مع جامعتين إيطاليتين مساء أمس الأربعاء.

 

 

عقدت جامعة حلب في المناطق المحررة اجتماعًا مهمًا مع جامعتين إيطاليتين مساء أمس الأربعاء.

وقالت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك: “برعاية وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع منظمة (سيما) الإيطالية الطبية عقد اجتماع بين ممثلي الجامعات الإيطالية Università di Padova – Università di Bolzano- Università di Trento وممثلي جامعة الشام وجامعة حلب الحرة وبحضور وزيرة التربية والتعليم د.هدى العبسي.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن جهود وزيرة التربية والتعليم الدكتورة هدى العبسي لعقد اتفاقيات عالمية تخدم التعليم العالي في الداخل السوري.”

كما حضر الاجتماع رئيس جامعة حلب الأستاذ الدكتور عبد العزيز الدغيم، وعميد كلية الطب الدكتور جواد أبو حطب، وعميد كلية الهندسة الدكتور محمود الموسى، ورئيس قسم هندسة الميكاترونيك الدكتور محمد نهاد كردية، والدكتور عمر زكريا.

اقرأ أيضاً:  بمساعي وزيرة التعليم جامعة الشام توقع اتفاقاً تعاونياً مع جامعة ماردين التركية

وقدمت جامعة حلب مجموعة من الاقتراحات للطرف الإيطالي، منها إرسال بعثات من طلاب جامعة حلب من كافة المراحل والاختصاصات لتبادل الخبرات والتدريب.

بالإضافة إلى الإشراف المشترك بين الجانبين على طلاب الدراسات العليا وتقديم منح لطلاب جامعة حلب في المناطق المحررة من قبل الجانب الإيطالي لإكمال الدراسات العليا.

كما تطرق الاجتماع إلى تحسين الجودة العلمية من خلال الإشراف على الجانب العلمي في جامعة حلب من قبل الجانب الإيطالي مع نشر أبحاث طلابية في الجامعات الإيطالية وإقامة دورات لطلاب جامعة حلب.

وفي نهاية الاجتماع وعدَ الجانب الإيطالي بتلبية جميع المقترحات التي تم التقدم بها من قبل جامعة حلب، لا سيما ما يخص الكليات الهندسية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط