تقارير إسرائيلية: “إيران تشتري مساحات شاسعة جنوب سورية وشرقها”

0 255

https://hibrpress.com/v2/%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%84-%d8%a3%d8%a8%d9%88-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b1%d8%af-%d9%8a%d8%b1%d8%af-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%b3%d8%b1%d8%ad%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%ae%d8%a7%d8%aشكشفت تقارير إسرائيلية عن قيام إيران بشراء مساحات شاسعة من الأراضي السورية في جنوب وشرقي البلاد، وكذلك تعمل على هدم المنازل تمهيدًا لبناء قواعد صواريخ قبالة الحدود الإسرائيلي8/

كشفت تقارير إسرائيلية عن قيام إيران بشراء مساحات شاسعة من الأراضي السورية في جنوب وشرقي البلاد، وكذلك تعمل على هدم المنازل تمهيدًا لبناء قواعد صواريخ قبالة الحدود الإسرائيلية.

وأفاد موقع (ديبكا) الإسرائيلي التخصص في الملفات العسكرية والاستخبارية، بأن إيران تعمل بجهود خفية على تشكيل خطر لإسرائيل في الوقت الذي ينشغل فيه الجميع بالحديث عن مخاطر عمليات تخصيب اليورانيوم في إيران، وعن عمليات استهداف إسرائيل لأهداف إيرانية.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار الموقع إلى أن الخطر الإيراني بدأ بالظهور في الأشهر الأخيرة ويتمثل بعمليات شراء مساحات واسعة من الأراضي المقابلة لإسرائيل.

وأكد بأن إيران تعمل على شراء كل ماتستطيع من منازل قائمة أو مهدومة وأراضٍ زراعية ومحال وحدائق ومطاعم، وتضخ في سبيل ذلك ملايين الدولارات.

وأضاف بأنها اشترت في بلدة (المليحة) مثلاً ما لا يقل عن 100 منزل وبدأت بهدمها، وكذلك الحال في بلدات (كفر بطنا، وعين ترما، وزملكا) وغيرها.

اقرأ أيضاً:  جمال أبو الورد يرد على مسرحية الانتخابات ويحرض السوريين على المقاطعة

ويترأس عمليات الشراء طاقم إيراني بقيادة شخص يسمى: (أبو ياسر البكري) وهو أحد القياديين الكبار في ميلشيا أبو الفضل العباس التابع لميلشيا الحرث الثوري.

الجدير ذكره أن الميلشيات الإيرانية تدعم رأس النظام السوري في قتل وتهجير الشعب من جهة، وتنهب خيرات البلاد من جهة أخرى بذريعة وجودها في سورية لحماية المناطق المقدسة كمقام السيدة زينب وغيرها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط