تكلفة باهظة لمعيشة عائلة واحدة شهرياً في مناطق الأسد

957

صرّح مسؤول في جمعية حماية المستهلك بأن تكاليف المعيشة في سوريا شهدت ارتفاعًا غير مسبوق، بحيث لم يعد هناك رقم ثابت لمتوسط هذه التكاليف، وذلك بسبب التضخم الكبير وارتفاع الأسعار المستمر.

وأوضح أن دراسة سابقة قدرت متوسط تكاليف معيشة أسرة مكونة من 5 أشخاص بنحو 5 ملايين ليرة سورية، ولكن اليوم قد يتطلب الأمر ضعف هذا المبلغ كحد أدنى، ومن الممكن أن يصل إلى 12 مليون ليرة شهريًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأشار المسؤول إلى أن أسعار الخضار والفواكه والألبان والأجبان شهدت زيادات حادة رغم أنها في موسمها، على سبيل المثال، ارتفع سعر كيلو البندورة من 5000 ليرة إلى 10 آلاف ليرة في فترة قصيرة، مما يعكس ارتفاعًا بنسبة 100% على الأسعار.

وفي فبراير 2024، كان أمين سر جمعية حماية المستهلك، عبد الرزاق حبزة، قد قدر تكلفة الفطور السوري المتواضع لعائلة مكونة من 5 أشخاص بحوالي 100 ألف ليرة يوميًا، أي ما يعادل 3 ملايين ليرة شهريًا، مما يشير إلى الضغوط الكبيرة التي تواجه الأسر السورية في تأمين احتياجاتها الأساسية في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط