“تلفزيون سوريا” يتهم شركة إعلامية بالتبعية لتحرير الشام والأخيرة ترد!

0 786

نشر موقع (تلفزيون سوريا) اليوم الجمعة تقريراً تحدث فيه عن تبعية شركة Creative Inception لهيئة تحرير الشام.

وقال الموقع: إن أفول نجم “إباء” بداية العام تزامن مع صعود نجم شركة Creative Inception الإعلامية، والتي يزعم القائمون عليها بأنها شركة خاصة، وورد في النص التعريفي المعلن أنها “شركة إنتاج إعلامي تأسست في الداخل السوري المحرر، تختص في صناعة البرامج التلفزيونية والأفلام والمسلسلات وفي مجال التسويق والدعاية الإعلانية، وتتيح الفرصة للشباب لكشف إبداعاته وتنمية مهاراته، وتسعى لتكون الرائدة في مجالها عبر فريق عمل متميز من الإعلاميين وأصحاب الاختصاصات”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأشار الموقع إلى أن الشركة في 7 تموز على مناقصة من وزارة الإدارة المحلية والخدمات التابعة لـ “حكومة الإنقاذ”، والصفقة تتيح للشركة بتعهد الإعلانات الطرقية وتنظيمها وبموجب الاتفاق تعتبر الشركة الجهة الوحيدة المخولة بتعليق وتنظيم اللافتات في عموم مناطق سيطرة الهيئة في إدلب ومحيطها.

وأشار الموقع إلى أن المنشق السابق عن تحرير الشام، أبو يحيى الشامي كتب في موقع تلغرام أن “شركة الدعاية والإعلان تتبع للإعلام المركزي في الهيئة بشكل مباشر، وقد تم تأسيسها منذ سنة تقريبا بناء على خطة وضعتها مركزية الإعلام للتغلغل في الوسط الشعبي عن طريق استقطاب الإعلاميين من شبابنا في المحرر، كالعادة تذكرنا أفعالهم بأفعال النظام المجرم حيث إنهم يسعون للسيطرة على رؤوس الأعمال في المحرر وخداع الشعب الثائر للسيطرة عليه فكريا واقتصاديا، وللمعلومة فمزاداتهم خفية مثلها مثل محاكماتهم مثل باقي أفعالهم الشنيعة ولا تشارك حكومة الإنقاذ جهة ما أو تدعمها بحرف إلا بعد أخذ الموافقة من الهيئة”.

اقرأ أيضاً: مصلون يتركون الخطيب بمفرده ويخرجون من المسجد غرب حلب والسبب!!

وأكد موقع تلفزيون سوريا أنه تواصل مع عدد كبير من الناشطين والإعلاميين في إدلب وريف حلب معظمهم أكد تبعية الشركة لتحرير الشام، وقالوا إن “الشركة تحاول استقطاب العدد الأكبر من الناشطين والإعلاميين المحليين، وقد انضم إلى صفوفها بالفعل عدد كبير منهم، بعضهم من خريجي معاهد الإعلام الجدد، وآخرون اضطروا إلى العمل معها برغم معرفتهم بتبعيتها لتحرير الشام وذلك بسبب حاجتهم إلى العمل”.

الشركة ترد وتنفي صلتها بتحرير الشام

وردت شركة Creative Inception على ما نشره موقع تلفزيون سوريا عبر بيان رسمي نشرته الشركة على صفحتها في فيسبوك.

وقالت الشركة: فاجأنا موقع “تلفزيون سوريا” بتقرير نشره صباح اليوم وادعى فيه تبعية شركتنا لأحد الفصائل العسكرية العاملة في الثورة السورية دون دليل أو معلومة، مستندين إلى معلوماتٍ نشرتها شخصيات مجهولة تعرِّف عن نفسها بأسماء غير حقيقية.

وأضافت: تواصل معنا مراسل “تلفزيون سوريا” ليسألنا بعض الأسئلة كما قال، ووجّهنا له بعض الاستفسارات التي لم يُجِبْ عليها ولم يعاود التواصل معنا لأخذ التصريح الذي حضّرناه له.

وبعد نشر التقرير الذي لم يحوِ على أي تصريح من قبلنا، راجعنا الأستاذ “غسان ياسين” مدير موقع “تلفزيون سوريا”، وبدوره استنكر ما نُشر من كلام في التقرير المكتوب، وشدّد أن الكاتب ليس من موظفي التلفزيون، بل مستكتب عندهم حسب ما ذكرت الشركة.

ورغم كلام الشركة عن استنكار مدير التلفزيون لما نشر في الموقع إلا أن المادة التي تتهم شركة Creative Inception بالتبعية للهيئة ما تزال منشورة في الموقع حتى ساعة نشر هذه المادة في موقع صحيفة حبر.

وأكد البيان أن شركة “Creative Inception”  لا تتبع لأية جهةٍ عسكريةٍ أو أمنيةٍ ولا لأية مؤسسة تعمل في الثورة السورية، كما نعتبر كلّ المؤسسات الثورية التي تعمل لصالح الثورة هي جهات فاعلة ونفخر بها، سواءً أكانت عسكرية أو إنسانية أو مؤسسات مجتمع محليّ.

وختم بالبيان بالقول: ندعو إدارة موقع “تلفزيون سوريا” إلى تصحيح الخطأ الذي ورد في تقريرهم والتراجع عنه، كما نشكر جميع الزملاء الإعلاميين الذين تفاعلوا وساندوا الشركة وأكدوا على حسن سير بوصلتها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط