توافق سياسي على تأجيل الانتخابات في شمال شرقي سوريا

2٬305

توافقت أحزاب سياسية في شمال شرقي سوريا على طلب تأجيل انتخابات البلديات التي تنوي “الإدارة الذاتية” (الذراع السياسية لميليشيا قسد) إجراؤها في مناطق سيطرتها في شهر آب المقبل.

وأعلن سكرتير الحزب الديمقراطي في سوريا، نصر الدين إبراهيم، أن “أحزاباً سياسية ستتقدم بطلب إلى المفوضية العليا لتأجيل الانتخابات حتى إشعار آخر ولحين تهيئة ظروف مناسبة”.

وأضاف أن وفداً من ممثلي الأحزاب سيجتمع مع المفوضية العليا للانتخابات لإقليم شمال وشرق سوريا لتقديم الطلب مطلع الأسبوع القادم.

وتأتي هذه الخطوة بعد مطالبة الولايات المتحدة عبر وزارة الخارجية “الإدارة الذاتية” بتأجيل الانتخابات.

وأشار إلى عدم توافر الظروف المناسبة لإجراء انتخابات شفافة وشاملة، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وفي نفس السياق، علق وزير الدفاع التركي يشار غولر بأن مخططات ميليشيا “قسد” لتنظيم الانتخابات المحلية تشكل تهديداً للأمن القومي التركي وغير مقبولة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وبينما أكد المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، أن بلاده لا تؤيّد إجراء الانتخابات حالياً لأنها ترسخ الوضع الراهن المتمثّل في الصراع والانقسام.

ويذكر أنه كان من المزمع عقد الانتخابات في مناطق ميليشيا “قسد” في 30 من أيار الماضي، ثم تأجلت إلى 11 حزيران، ثم إلى 18 آب، قبل أن تطالب أحزاب “الإدارة الذاتية” بتأجيلها مجدداً اليوم.

وأرجعت “الإدارة الذاتية” التأجيل الأول إلى طلب الأحزاب بتمديد الفترة الدعائية للمرشحين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط