توتر عسكري في القنيطرة.. ونظام الأسد يهدد باقتحام بلدة (أم باطنة)

0 371

توتر عسكري في مناطق سيطرة نظام الأسد بعد شن مجهولين ههجوم بالأسلحة الرشاشة حاجزًا عسكريًا لقوات الأسد في بلدة (أم باطنة) بريف القنيطرة.

قالت مصادر محلية: إن مجهولين شنوا هجومًا بالأسلحة على حاجز عسكري لقوات الأسد في ريف القنيطرة.

وبحسب موقع (تجمع أحرار حوران) المحلي، فإن مجهولين هاجموا بالأسلحة الرشاشة حاجزًا عسكريًا لقوات الأسد في بلدة (أم باطنة) بريف القنيطرة.

ونوه الموقع إلى أن الهجوم أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصر قوات الأسد الموجودين على الحاجز.

وأضاف الموقع المحلي أن اشتباكات عنيفة اندلعت على الحاجز الذي يقع بالقرب من (تل الكروم) الملاصق لبلدة (أم باطنة)، الذي يوجد داخله ميلشيا حزب الله اللبناني.

لمتابعة الأخبار اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتمكن المهاجمون من الدخول إلى المقرات التابعة لميلشيا حزب الله في (تل الكروم) بريف القنيطرة، كما قُتل ثلاثة من عناصر الحزب خلال الاشتباكات.

وعلى إثر ذلك قامت قوات الأسد وميلشيا حزب الله بقصف بلدة (أم باطنة) بقذائف الهاون، وأصيب عدة مدنيين بجروح جراء القصف.

وذكر المصدر أن قوات الأسد أعطت أهالي بلدة (أم باطنة) مهلة حتى ظهر اليوم السبت لإخلاء البلدة وتهجير الأهالي، أو أن تقتحم قوات الأسد البلدة بالقوة.

اقرأ أيضاً:    انطلاق حملة لقاح كوفيد 19 في محافظة إدلب

الجدير بالذكر أن مواقع قوات الأسد والميلشيات التابعة لها تتعرض للاستهداف بشكل مستمر من قبل مجموعات مجهولة، يعتقد أنهم من عناصر الجيش الحر سابقًا.

وسيطرت قوات الأسد والميلشيات التابعة لها على الجنوب السوري في تموز من العام 2018، عقب اتفاق تسوية أجرته مع فصائل الجيش الحر حينها وتهجير الرافضين للتسوية إلى الشمال السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط